الإثنين , يونيو 27 2022

طقس الجمعة..نزول أمطار أو زخات مصحوبة أحيانا برعد بمناطق المملكة

 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الجمعة، نزول أمطار أو زخات مصحوبة أحيانا برعد. فوق كل من المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية الشرقية والريف، فضلا عن تساقط قطرات مطرية متفرقة. شرق الأطلس المتوسط.

كما يرتقب تشكل كتل ضبابية أو ضباب محليا بالسهول الشمالية والوسطى وبهضاب الفوسفاط والمنطقة الشرقية. بينما ستكون الأجواء باردة نسبيا بالأطلس.

ويتوقع أيضا تناثر حبات من الغبار بشمال الأقاليم الجنوبية وجنوب المنطقة الشرقية وبالسفوح الجنوبية الشرقية. مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما محليا بالسهول الأطلسية الشمالية والوسطى ومنطقة طنجة. وجنوب المملكة والجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية والسايس.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و 08 درجات بالأطلس، وما بين 05 و11 درجة بالريف. والمنطقة الشرقية ووالماس وبهضاب الفوسفاط، وما بين 16 و 22 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وجنوب الأقاليم الجنوبية. وما بين 09 و 16 درجة في باقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستعرف انخفاضا بكل من المناطق الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية. وستشهد بعض الارتفاع أو ستبقى على ما هي عليه بباقي المناطق.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز. وقليل الهيجان إلى هائج ما بين رأس سبارطيل ورأس كاثين، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين رأس كاثين وطرفاية. وهائجا بباقي السواحل.

وأمس توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، نزول أمطار أو زخات مطرية يحتمل أن تكون مصحوبة برعد. و ذلك فوق كل من شرق البلاد، والريف، والواجهة المتوسطية و الأطلس المتوسط.

وتساقطت قطرات مطرية أخرى متفرقة ومحلية فوق مناطق السايس، والسهول الشمالية.والأطلس الكبير و السفوح الجنوبية-الشرقية، مع تشكل كتل ضبابية أو نزول أمطار جد خفيفة ومحلية فوق شمال الأقاليم الجنوبية. والسهول الشمالية والوسطى وكذا فوق هضاب الفوسفاط و والماس.

ولوحظ تناثر حبات من الغبار محليا فوق الجنوب، والمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية-الشرقية. مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما على السواحل الوسطى و الجنوبية، إضافة الى شمال الأقاليم الجنوبية.

إقرأ أيضا

الممرضون يشتكون منتحلي الصفة بالمستشفيات و سوء تنزيل “برنامج أوراش”

باشر الممرضون صفحة جديدة من المطالب المهنية، في مقدمتها مراقبة العديدين من “منتحلي الصفة” داخل …