الأحد , يونيو 26 2022
طقس المغرب

طقس الجمعة..نزول أمطار ضعيفة وأجواء باردة بمناطق المملكة

 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عامة. بنزول أمطار ضعيفة فوق كل من أقصى الشمال الغربي للبلاد والسواحل الشمالية والريف الغربي مع سقوط قطرات مطرية أخرى متفرقة. فوق مناطق الأطلس والسواحل الوسطى.

وستكون الأجواء باردة نسبيا بمناطق الأطلس والريف، فضلا عن تسجيل هبات لرياح قوية. نوعا ما بكل من منطقة طنجة وجنوب المنطقة الشرقية ،الريف، السواحل الشمالية والجنوب الشرقي للبلاد.

كما ستتناثر حبات من الغبار محليا بكل من جنوب المنطقة الشرقية ،داخل الأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي للبلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 – و04 درجات بالمناطق الجبلية ،ما بين 04 و 08 درجات بالمنطقة الشرقية. وهضاب الفوسفاط، ما بين 08 و14 درجة بكل من شمال ووسط البلاد إضافة إلى الجنوب الشرقي .وستكون ما بين 13 و18 درجة بجنوب المملكة.

أما درجات الحرارة العليا ، فستكون في ارتفاع بشرق البلاد، بينما ستنخفض قليلا بالمناطق الوسطى للمملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز. وقليل الهيجان إلى هائج ، وسيكون مؤقتا هائجا إلى قوي الهيجان ما بين رأس غير وطانطان ، بينما سيصبح هائجا إلى قوي الهيجان زوالا شمال أكادير ، ثم سيكون قويا إلى جد قوي الهيجان مساء شمال آسفي .

وأمس تميزت الحالة الجوية عامة، بنزول أمطار ضعيفة. ومتفرقة فوق منطقة الريف، فيما ستكون السماء غائمة أحيانا بشمال البلاد وصافية إلى قليلة السحب بباقي الأرجاء.

وتم تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بكل من منطقة طنجة، الواجهة المتوسطية، شرق البلاد. السواحل الوسطى والجنوبية وشمال الأقاليم الجنوبية.

وبقي الطقس باردا نسبيا فوق مرتفعات الأطلس والريف مع تناثر حبات من الغبار محليا .فوق المنطقة الشرقية وداخل الأقاليم الجنوبية.

وتراوحت درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و05 درجات بالمناطق الجبلية، ما بين 12 و17 درجة. بكل من سواحل البحر الأبيض المتوسط، منطقة سوس، سواحل المحيط الأطلسي والأقاليم الجنوبية، ما بين 17 و23 درجة. بأقصى الجنوب والجنوب-الشرقي للبلاد. وستكون ما بين 06 و12 درجة بباقي جهات المملكة.

إقرأ أيضا

مندوبية السجون: النزلاء المترشحين للامتحانات الباكالوريا بلغ 1331 ب44 مركزا

قالت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج إن امتحانات البكالوريا جرت بـ 44 مركزا بالمؤسسات …