الإثنين , يونيو 27 2022

طقس الخميس..نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة مع تسجيل هبات رياح قوية

 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الخميس، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بنزول أمطار ضعيفة. ومتفرقة فوق منطقة الريف، فيما ستكون السماء غائمة أحيانا بشمال البلاد وصافية إلى قليلة السحب بباقي الأرجاء.

وسيتم تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بكل من منطقة طنجة، الواجهة المتوسطية، شرق البلاد. السواحل الوسطى والجنوبية وشمال الأقاليم الجنوبية.

وسيبقى الطقس باردا نسبيا فوق مرتفعات الأطلس والريف مع تناثر حبات من الغبار محليا .فوق المنطقة الشرقية وداخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و05 درجات بالمناطق الجبلية، ما بين 12 و17 درجة. بكل من سواحل البحر الأبيض المتوسط، منطقة سوس، سواحل المحيط الأطلسي والأقاليم الجنوبية، ما بين 17 و23 درجة. بأقصى الجنوب والجنوب-الشرقي للبلاد. وستكون ما بين 06 و12 درجة بباقي جهات المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستكون في انخفاض بالجنوب- الشرقي للبلاد وجنوب المنطقة الشرقية.

وسيكون البحر هائجا الى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان الى هائج بالبوغاز. وهائجا إلى قوي الهيجان على الساحل الأطلسي .وسيكون أحيانا قوي إلى جد قوي الهيجان صباحا ما بين رأس غير وطانطان . كما سيصبح قليل الهيجان الى هائج شمال المهدية خلال المساء.

وأمس، نزلت أمطار ضعيفة وزخات محلية. شمال المنطقة الشرقية، السايس، منطقة طنجة، اللوكوس، الريف والأطلس المتوسط.

وكانت السماء قليلة السحب الى غائمة جزئيا بباقي المناطق الشمالية. الأطلس الكبير وجنوب المنطقة الشرقية.

كما نزلت  بعض التساقطات الثلجية، بقمم الأطلس المتوسط والريف. فيما ستكون الأجواء باردة نسبيا بالأطلس.

كما توقعن الأرصاد الجوية، تسجيل هبات لرياح قوية شيئا ما إلى قوية بكل من السواحل الوسطى. المنطقة الشرقية ،السايس ،السهول الأطلسية الشمالية، الجنوب الشرقي، الأطلس، الريف الغربي، سوس والأقاليم الجنوبية.

وتراوحت درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و10 درجات بالجبال، ما بين 08 و16 درجة بكل من المنطقة الشرقية. وشمال ووسط المملكة، ما بين 14 و21 درجة بكل من السفوح الجنوبية- الشرقية .سوس وغرب الأقاليم الجنوبية. وما بين 18 و26 درجة بباقي المناطق.

إقرأ أيضا

الممرضون يشتكون منتحلي الصفة بالمستشفيات و سوء تنزيل “برنامج أوراش”

باشر الممرضون صفحة جديدة من المطالب المهنية، في مقدمتها مراقبة العديدين من “منتحلي الصفة” داخل …