الجمعة , يوليوز 1 2022

طقس السبت.. أمطار خفيفة مع ارتفاع في درجات الحرارة في مناطق المملكة

 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم السبت، نزول بعض القطرات المطرية المتبقية. و المحلية فوق المنطقة الشرقية، فيما سيكون الطقس مستقرا .مع سماء صافية إلى قليلة السحب على العموم بباقي ربوع المملكة.

وسيلاحظ ارتفاع في درجات الحرارة، خلال النهار، بكل من شمال و شرق البلاد. مع تشكل كتل ضبابية بالسهول الشمالية والوسطى، فضلا عن تناثر حبات من الغبار بصفة محلية بشمال الأقاليم الجنوبية.

وستسجل هبات لرياح قوية نوعا ما بكل من مناطق طنجة و الغرب و السواحل الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 4 و 9 درجات بكل من الأطلس. والريف و المنطقة الشرقية، و ما بين 15 و 21 درجة بمناطق الغرب و سوس، وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد و بالأقاليم الجنوبية.و ستكون ما بين 9 و15 درجة بباقي أرجاء المملكة.

وستشهد درجات الحرارة العليا، ارتفاعا بوجه عام.

أما البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية والبوغاز. وسيكون قليل الهيجان إلى هائج ما بين رأس سبارتيل والعيون، فيما سيكون هائجا بالجنوب.

وأمس توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، نزول أمطار أو زخات مصحوبة أحيانا .برعد فوق كل من المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية الشرقية والريف. فضلا عن تساقط قطرات مطرية متفرقة شرق الأطلس المتوسط.

وتم تشكل كتل ضبابية أو ضباب محليا بالسهول الشمالية والوسطى وبهضاب الفوسفاط والمنطقة الشرقية. بينما ستكون الأجواء باردة نسبيا بالأطلس.

وتوقع أيضا تناثر حبات من الغبار بشمال الأقاليم الجنوبية وجنوب المنطقة الشرقية وبالسفوح الجنوبية الشرقية. مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما محليا بالسهول الأطلسية الشمالية والوسطى ومنطقة طنجة وجنوب المملكة. والجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية والسايس.

وتراوحت درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و 08 درجات بالأطلس، وما بين 05 و11 درجة بالريف والمنطقة الشرقية. ووالماس وبهضاب الفوسفاط، وما بين 16 و 22 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وجنوب الأقاليم الجنوبي. وما بين 09 و 16 درجة في باقي المناطق.

إقرأ أيضا

عيد الأضحى .. السماح لنزلاء السجون بتلقي قفة المؤونة

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج، اليوم الخميس 30 يونيو 2022، السماح للنزلاء …