السبت , يونيو 25 2022

طقس السبت..السماء صافية إلى قليلة السحب بمعظم جهات المملكة

 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم السبت، أن تتميز الحالة الجوية عامة. بتشكل السحب وكتل ضبابية بالسواحل الوسطى والجنوبية، ومحليا غرب الواجهة المتوسطية.

وستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بمعظم جهات المملكة، فيما ستكون الرياح معتدلة. إلى محليا قوية نوعا ما، شمالية إلى شرقية جنوب المنطقة الشرقية والسهول الشمالية، وجنوبية إلى شرقية بالمناطق الصحراوية. فضلا عن تناثر بعض الحبات من الغبار بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

ارتفاع درجات الجرارة

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و11 درجة بالمناطق الجبلية والمنطقة الشرقية. و ولماس وهضبة الفوسفاط، وما بين و 12 و19 درجة بالسواحل والشمال والوسط والسفوح الجنوبية الشرقية وغرب الأقاليم الجنوبية. فيما ستتراوح ما بين 18 و 23 درجة عموما بباقي الأنحاء الأخرى.

وستكون درجات الحرارة العليا خلال النهار، في ارتفاع في مجموع أرجاء المملكة وخصوصا بالمناطق الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وما بين طرفاية وبوجدور، فيما سيكون هائجا بباقي السواحل الأخرى.

وأمس الجمعة، تميزت الحالة الجوية عامة. بنزول بقايا من الأمطار بالمنطقة الشرقية مع تسجيل كتل ضبابية في بعض المناطق بالسهول المحيطية الشمالية. والسواحل الوسطى وغرب الواجهة المتوسطية ومحليا شمال الأقاليم الجنوبية.

وفي باقي جهات المملكة، كانت السماء صافية إلى قليلة السحب على العموم و الأمطار الخفيفة .فضلا عن تناثر بعض الحبات من الغبار بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية.

كما لوحظ هبات لرياح قوية نوعا ما أحيانا بكل من جنوب المنطقة الشرقية .والسواحل الوسطى والجنوبية و الأمطار الخفيفة في المنطقة الشرقية .

وتراوحت درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و07 درجات بمرتفعات الأطلس والريف. ما بين 13 و20 درجة بالسواحل والجنوب الشرقي للبلاد وبالأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 07 و15 درجة عموما بباقي الأرجاء .

أما درجات الحرارة العليا ،خلال النهار، فكانت في ارتفاع بمجموع أرجاء المملكة.

إقرأ أيضا

العثور على حطام سفينة حربية على مسافة هي الأعمق على الإطلاق

أعلن فريق استكشاف أمريكي العثور على سفينة  حربية تابعة للبحرية الأمريكية غرقت في الحرب العالمية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.