الإثنين , يونيو 27 2022

طنجة.. حجز طن و953 كلغ من لحوم الدواجن المخزنة في ظروف غير صالحة للاستهلاك

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة. في ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الخميس، من حجز طن و953 كيلوغراما من لحوم الدواجن المخزنة. في ظروف غير صحية وغير صالحة للاستهلاك.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم تنفيذ هذه العملية بتعاون ميداني مع السلطة المحلية. ومصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية في طنجة وذلك في سياق الجهود المتواصلة التي تبذلها المصالح الأمنية. لمكافحة مختلف الجرائم التي تمس بالصحة العامة و حجز المواد الفاسدة.

وتابع المصدر ذاته أن إجراءات البحث، التي باشرتها الشرطة القضائية في هذه القضية بطنجة. مكنت من توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بهذه الأفعال الإجرامية. فضلا عن حجز سيارتين للتبريد غير مرخصتين ولا تتوافر فيهما المعايير الصحية المطلوبة، وحجز طن و953 كيلوغراما من لحوم الدواجن المخزنة في ظروف غير صحية ومهددة للصحة العامة.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم الثلاثة لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة. للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

في سياق آخر، تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس بناءً على معلومات دقيقة. وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، الثلاثاء 12 أبريل الجاري، من توقيف ثمانية أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية .تنشط في تزييف علامات تجارية واستعمالها في تعليب بضائع و سلع استهلاكية. وتخزينها في ظروف من شأنها المساس بالصحة العامة.

وتذهب معظم هذه البضائع او المواد الاستهلاكية، لمحلات البيع ب 5 دراهم وغيرها من المحلات. التي لا تراقب صلاحية هذه المواد والتي تكون منتهية الصلاحية في معظم الأحيان.

وقد تم تنفيذ هذه العملية الأمنية بشكل متزامن داخل مجموعة من المستودعات. بكل من فاس ومولاي يعقوب ومكناس، حيث مكنت إجراءات التفتيش من حجز كميات كبيرة من المنتوجات ومواد التنظيف مجهولة المصدر.

إقرأ أيضا

اقتحام مليلية..المجلس الوطني لحقوق الإنسان يحدث لجنة استطلاعية

أعلن المجلس الوطني لحقوق الإنسان عن إحداثه لجنة استطلاعية، بخصوص الأحداث التي شهدتها بوابة العبور …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.