السبت , غشت 13 2022

عاجل/ زلزال قوي بمدينة وهران الجزائرية المحتضنة لألعاب البحر الأبيض المتوسط

سجّلت هزة أرضية بوهران مساء الأحد. وقد بلغت شدّة زلزال وهران 5.1 درجات على سلم ريختر. وفق ما رصده مركز البحث في علم الفلك والجيوفيزياء والفيزياء الفلكية.

وجاء في بيان للمركز المذكور، أنّ الهزّة وقعت في حدود الساعة 20:17 بالتوقيت المحلي الجزائري. وقد حدّد مركزها بـ 12 كم شمال منطقة قديل في ولاية وهران.

وكان مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء، قد أعلن في 25 ماي الماضي، عن تسجيل هزة أرضية بشدة 3.2 درجات بولاية المدينة.

وحسب المركز فقد سجلت الهزة على الساعة 12 سا 49 د، حيث بلغت شدتها 3.2 درجات على سلم ريشتر، أما مركزها فحدد بـ 7 كم شمال غرب العمارية ، بولاية المدية.

زلزال وهران وقع في حدود الساعة 20:17 بالتوقيت المحلي. وقد حدّد مركزها بـ 12 كم شمال منطقة قديل في ولاية وهران.

يذكر أن المغرب، يشارك بوفد قوامه 130 رياضيا ورياضية (86 ذكورا و44 إناثا). في الدورة التاسعة عشرة لألعاب البحر الأبيض المتوسط. التي تقام حاليا في مدينة وهران الجزائرية ما بين 25 يونيو الجاري و 6 يوليوز المقبل.
وكانت طائرة خاصة أقلت الوفد المغربي المشارك في العاب وهران، في رحلة جوية نحو مطار تونس قرطاج. على أن تتجه بعد ذلك إلى وهران للمشاركة في الألعاب ‎المتوسطية.
و تضطر الوفود الرياضية و الفرق المغربية أو الجزائرية إلى المرور عبر تونس للدخول إلى البلدين. بعد قرار الجزائر أحادي الجانب قطع العلاقات مع المغرب و تعليق الرحلات المباشرة و غلق الأجواء في وجه الطيران المغربي.

إقرأ أيضا

وكالات أخذ مواعيد الفيزا تنصب على المواطنين

يشتكي الموطنون المغاربة ممن يرغبون في السفر الى اسبانيا , من بعض المواقع المخصصة لحجز …