الأربعاء , يونيو 29 2022

عمدة البيضاء تستدعي مدير كازا إيفنت بسبب فوضى مباراة الرجاء والأهلي المصري

 

قررت عمدة الدار البيضاء، نبيلة رميلي، استدعاء، مدير كازا إيفنت،  محمد الجواهري، لاجتماع عاجل يوم غد الإثنين.

الأمر يهم اجتماع تتبع اتفاقية انتداب شركة التنمية المحلية الدارالبيضاء للتنشيط والتظاهرات. من أجل مواكبة جماعة الدارالبيضاء في تدبير المركب الرياضي محمد الخامس ومرافقه.

ويأتي هذا الاجتماع العاجل، بعد المشاكل التي شهدتها عملية بيع تذاكر مباراة الرجاء والأهلي المصري. وبعد طريقة الولوج إلى الملعب، ثم الفيديوهات، التي أظهرت الحالة الكارثبة للملعب ساعات قليلة قبل مباراة الوداد وشباب بلوزداد الجزائري.

يشار أنه قبل ساعات من انطلاق مباراة الرجاء والأهلي المصري لحساب إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم. عرف محيط مركب محمد الخامس بالدارالبيضاء  ، فوضى عارمة ، واحتجاجات الجماهير بسبب سوء التنظيم الذي وصفوه بالكارثي وغلق أبواب الملعب، بعدما تسبب شركة “Casa Évents” في هذه الفوضى.

و تدخلت عناصر الأمن في اكثر من مرة لمحاصرة الجماهير التي حجت بعشرات الآلاف إلى الملعب لمتابعة المباراة ، وذلك تفاديا لوقوع حوادث خطيرة.

و قال مشجعون أنهم حاصلين على تذاكر المباراة، لكنهم فوجئوا بإغلاق أبواب الملعب خاصة منفذ رقم 7 . وهو ما تسبب في تجمعات حاشدة وإغماءات.

و أصيب عدد من المشجعين بإصابات متفاوتة الخطورة فيما أغمي على آخرين، خلال تدافع بمحيط الملعب . ما استدعى تدخل سيارات الإسعاف و عناصر الأمن.

و حمل عدد من المشجعين ، المسؤولية الكاملة لشركة “كازا إيفنت” المسؤولة الاولى عن تدبير مركب محمد الخامس.

 

 

 

إقرأ أيضا

توقيف 3 أجانب بأكادير بسبب سرقة ساعات فاخرة

  تمكنت عناصر مفوضية الشرطة بمطار أكادير المسيرة، صباح اليوم الأربعاء 29 يونيو الجاري. من …