الإثنين , يونيو 27 2022

عن عمر ناهز 74.. وفاة الفنانة رشيدة الحراق

 

توفيت صباح يومه الجمعة، الفنانة المغربية، رشيدة الحراق، عن عمر ناهز 74 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

و نعت الفنانة المغربية لطيفة أحرار الفقيدة عبر حائطها الفيسبوكي. حيث كتبت:”وفاة الفنانة الكبيرة رشيدة الحراق الله يرحمها ويصبر عائلتها الصغيرة والكبيرة”.

و أضافت :”بعد أول تجربة إذاعية، خاضت الفنانة رشيدة الحراق غمار تجربة التلفزيون بالمشاركة في فيلم “ذئاب لا تموت”. كما شاركت في مسلسل “الشرع اعطانا ربعة”. الذي ضم ثلة من الأسماء البارزة مثل عزيز سعد الله وخديجة أسد وثريا .جبران”.

من جهته أعلن الممثل، محمد الشوبي، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك”. عن وفاة الفنانة، وكتب:”إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم ارحمها برحمتك يا ارحم الراحمين يارب العالمين”.

وتابع:”فارقت دنيانا الفنانة الخلوقة السيدة، رشيدة الحراق وتركت حرقة لدى أصدقائها واحبابها .ومتتبعيها كانت مثالا للسيدة الفاضلة الكريمة”.

يشار إلى أن الفنانة الراحلة، رشيدة الحراق، كانت ترقد في قسم الإنعاش بإحدى مصحات العاصمة الرباط، وذلك بسبب مضاعفات إصابتها بالسرطان.

و الجدير بالذكر أنه من بين أبرز أعمال الفنانة الراحلة، مسلسل “الطريق المجهول”، و”راضية”، و “علاش اولدي” ، و “غضبة” و”بنات لالة منانة”، وفيلم “المفتش ماجي” ، “رياض المعطي 9″، “أصدقاء الأمس، .”و”أبو أمل”.

وكانت بداياتها الفنية ما بين سنتي 1968 و1969 بمعية فرقة الإذاعة الوطنية التي كانت تضم خيرة الممثلين والمخرجين والكتاب من أمثال رفيق عمرها محمد احمد البصري ومحمد حسن الجندي وعبد الرزاق حكم والعربي الدغمي وحمادي عمور وحبيبة المذكوري وأمينة رشيد.

وكانت الفنانة فاطمة بوجو  نشرت قبل أيام على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بأن “الممثلة رشيدة الحراق زوجة الممثل والكاتب والمخرج محمد البصري في الإنعاش بمصحة في الرباط منذ أسبوع، بسبب السرطان وفي حالة حرجة.”

وقالت بوجو في تدوينتها أيضا، إن الفنانة رشيدة الحراق “حاربت السرطان بإيمان قوي وصبر وتحدٍّ لفترة من الزمن، وكنا قد فرحنا لها بعد ان اجتازت العملية لأكثر من سنة.”

 

 

إقرأ أيضا

بضغط من زيلينسكي.. دول مجموعة السبع تضع خطّة جديدة لخنق الاقتصاد الروسي

حضّ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قادة دول مجموعة السبع، الاثنين، على “بذل أقصى الجهود” لإنهاء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.