الإثنين , يونيو 27 2022

فرار تلميذين آخرين في بعثة سلوفاكيا الرياضية للعدو الريفي المدرسي

ارتفع عدد التلاميذ الرياضيين الفارين من سلوفاكيا إلى 8 أشخاص. بعدما لم يلتحق اثنين آخرين بالوفد الذي عاد إلى أرض الوطن مؤخرا. وقرر تلميذان  شاركا في بطولة العدو الريفي المدرسي، الفرار إلى وجهة مجهولة.

وغادر التلميذان مبنى الفندق من أحد الأبواب الخلفية، من أجل عدم إثارة الانتباه. بحيث قام رئيس الوفد بالبحث عنهم في محطة القطار، لكن دون جدوى.

وكان 6 تلاميذ قاصرين شاركوا هم كذلك في نفس البطولة تمكنوا من الفرار إلى وجهة مجهولة. بعدما شوهدوا وهم يغادرون مبنى الفندق على الساعة الخامسة صباحا، متجهين صوب محطة القطار. من أجل الفرار وعدم العودة إلى أرض الوطن.

واختتمت البعثة الوطنية مشاركتها في هذه البطولة بالتتويج بست ميداليات من أصل 24. وحصدها لـ 3 كؤوس من أصل 12 ممكنة، فيما يخص الجوائز الخاصة بالفرق.

يشار أن  التلميذ جواد خشينة من ثانوية مولاي رشيد بالمديرية الإقليمية الخميسات. أكاديمية جهة الرباط سلا القنيطرة. فاز بالميدالية الذهبية في التتويج الفردي الخاص بالمنتخبات ببطولة العالم المدرسية للعدو الريفي المنظمة بدولة سلوفاكيا. فيما فازت التلميذة فاطمة الزهراء برداحة عن ثانوية المقاومة التأهيلية بالمديرية الإقليمية خريبكة. أكاديمية جهة بني ملال خنيفرة بالميدالية الفضية لنفس التصنيف.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه البطولة عرفت مشاركة 15 دولة من مختلف القارات، وقد تم تنظميها ببراتيسلافا بسلوفاكيا. تحت إشراف الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 27 أبريل 2022.

وشارك المغرب بوفد رياضي مدرسي مكون من أربعة وعشرين عداءة وعداء. وأساتذتهم المتوجين في البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي التي جرت أطوارها بكل من بني ملال وآسفي خلال هذا الموسم الدراسي.

إقرأ أيضا

اقتحام مليلية..المجلس الوطني لحقوق الإنسان يحدث لجنة استطلاعية

أعلن المجلس الوطني لحقوق الإنسان عن إحداثه لجنة استطلاعية، بخصوص الأحداث التي شهدتها بوابة العبور …