الإثنين , يونيو 27 2022

فيديو حصري/ فوضى خطيرة في محيط مرّكب محمّد الخامس بالدارالبيضاء خلال مباراة الرجاء و الأهلي

عرف محيط وجنبات مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، فوضى كبيرة قبل حوالي 3 ساعات على بداية مباراة الرجاء الرياضي و الأهلي المصري، في إياب ربع نهائي عصبة الأبطال الإفريقية.

وتم رصد ازدحام كبير و و فوضى و تدافع  عند المداخل والأبواب المؤيدة لمركب محمد الخامس، رغم التواجد المكثف للقوات العمومية والأمن.

وأوصدت عدة أبواب في باب الجماهير الرجاوية. فوضى اضطر معها البعض لتسلق الجدران والأبواب الحديدية. الأمر الذي شكّل خطرا على صحة الأنصار.

و تمكن الآلاف من اقتحام الملعب بدون تذاكر ، فيما أغمي و أصيب آخرون بجروح وتم نقلهم لتلقي العلاج في المستشفى.

و استضاف الملعب على الساعة العاشرة مساء مباراة قمّة كروية بين الرجاء و الأهلي المصري في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

خلّل واضح في التنظيم خارج الملعب

رغم الحضور القوي لرجال الأمن، فقد وجّه جلّ المستجوبون من انصار الرجاء أصابع الاتهام للشركة المكلّفة بالتنظيم و بتسهيل الولوج إلى الملعب في مباراة الرجاء و الأهلي. خصوصا ان العديد منهم لم يتمكّن من حضور أطوار المباراة رغم توفّره على التذكرة الإلكترونية.

و يشار إلى أنّ  فريق الرجاء الرياضي أقصي من منافسات دوري ابطال افريقيا عقب تعادله في مباراة صعبة مع النادي الأهلي المصري ( 1-1 ). في اللقاء الذي جمعهما مساء الجمعة على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء. برسم إياب دور ربع نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم ، علما ان لقاء الذهاب حسمه الأهلي بهدفين لواحد .

ودخل الرجاء مبكرا في اللقاء، حيث استطاع الكونغولي فابريس نغوما إحراز الهدف الأول برأسية في حدود الدقيقة الخامسة. مستغلا ارتباكا في دفاع الأهلي وأحرز الأهلي هدف التعادل. ليتمكن حسين الشحات من اصطياد ركلة جزاء فشل التونسي علي معلول في ترجمتها لهدف بعد تصدي رائع من الحارس أنس الزنيتي.

و في الوقت الذي كان ينتظر لاعبو الفريق “الأخضر” نهاية الشوط الأول، سجل المدافع محمد عبد المنعم هدفا مباغثا للأهلي لتنتهي الجولة الأولى بالتعادل الإيجابي.

وفي الشوط الثاني، استمر بحث  الرجاء عن هدف ثان للوصول إلى ضربات الجزاء دون جدوى.

هل ستكرّر الفوضى في مباراة الوداد؟

وبهذه النتيجة عبر الأهلي لنصف نهائي المسابقة، بعد فوزه على الرجاء 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

فوضى مباراة الرجاء و الأهلي كانت كارثة بكلّ المقاييس.  نتمنى من الهيئات المسؤولة عن التنظيم أن تتفادى هذه المظاهر المشينة في لقاء الوداد مساء السبت. و ألا تشهد جنبات المركّب الرياضي محمد الخامس فوضى أخرى تعطي صورة سلبية عن التنظيم الرياضي بالمغرب.

تقرير مصوّر: كريم مدوري

 

إقرأ أيضا

الكلاسيكو..طرح تذاكر الرجاء والجيش عبر الإنترنيت

  طرح نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم تذاكر مباراته ضد نادي الجيش الملكي، المبرمجة مساء …