الإثنين , يونيو 27 2022

فيديو/ في وهران.. شاهدوا الاستقبال الذي حظي به الوفد الرياضي المغربي من طرف الشعب الجزائري!

وصلت أمس الأربعاء 22 يونيو 2022 الدفعة الأولى من الوفد المغربي المشارك في الدورة التاسعة عشرة لألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران الجزائر.
و ضمت لائحة الوفد الأول 99 مكونا ورياضيا يتوزعون على الشكل التالي:
05 عن رياضات الكرات الحديدية، 05 من الكرة الحديدية، 18 من رياضة الملاكمة، 21 عن رياضة كرة القدم. 13 عن الكراطي، 04 عن المصارعة، 06 من رياضة التنس، 06 الرماية بالبندقية. 09 أطر صحافية، 01 عن الوزارة، و 10 أطر عن اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية.
يذكر أن المغرب، يشارك بوفد قوامه 130 رياضيا ورياضية (86 ذكورا و44 إناثا). في الدورة التاسعة عشرة لألعاب البحر الأبيض المتوسط. التي ستقام في مدينة وهران الجزائرية ما بين 25 يونيو الجاري و 6 يوليوز المقبل.
وكانت طائرة خاصة أقلت الوفد المغربي المشارك في العاب وهران، في رحلة جوية نحو مطار تونس قرطاج. على أن تتجه بعد ذلك إلى وهران للمشاركة في الألعاب ‎المتوسطية.
و تضطر الوفود الرياضية و الفرق المغربية أو الجزائرية إلى المرور عبر تونس للدخول إلى البلدين. بعد قرار الجزائر أحادي الجانب قطع العلاقات مع المغرب و تعليق الرحلات المباشرة و غلق الأجواء في وجه الطيران المغربي.

كرة القدم حاضرة

يُشارك المنتخب المغربي لكرة القدم تحت 18 سنة في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستقام في مدينة وهران الجزائرية. بعدما أوقعت القرعة منتخب أشبال الأطلس في مجموعة قوية. تضم منتخبات فرنسا و الجزائر و إسبانيا.

و تُشير المصادر إلى أن مدرب منتخب المغرب للشباب، محمد وهبي، ومساعده نبيل باها، يحرصان على ضم 6 محترفين يلعبون في أوروبا إلى صفوف المنتخب من أجل تحقيق نتائج إيجابية.

و رغم أن الجهاز التدريبي للمنتخب المغربي تعذّر عليه ضم بعض العناصر المحترفة في القارة العجوز. نظراً لالتزام بعض اللاعبين بإجراء امتحانات الدراسة، أو انضمامهم إلى صفوف الفريق الأول. مثل ضياء الدين غرمومي لاعب أياكس أمستردام الهولندي. و يونس الحناشي لاعب باريس سان جيرمان. و بلال الخنوس لاعب جينت البلجيكي. ومهدي لون لاعب آينتراخت فرانكفورت الألماني. إلا أن مدرب المنتخب المغربي حرص على تعويضهم بلاعبين يلعبون محليا.

إقرأ أيضا

“لا ماء في الغرف و الطعام سيء”.. أبطال كرواتيا يتعرضون لتسمم غذائي في وهران الجزائرية

أفادت عدة تقارير إعلامية كرواتية، خلال الساعات الماضية، تعرض عدد من رياضييها إلى مضاعفات صحية …