الإثنين , يونيو 27 2022

فيديو: الداخلية تدشّن أكبر مركز للمراقبة بالكاميرات في المغرب بولاية الأمن بالدارالبيضاء

فيديو: وزارة الداخلية تدشّن أكبر مركز للمراقبة بالكاميرات في المغرب بولاية الأمن بمدينة الدارالبيضاء

 

 

دشّنت وزارة الداخلية بولاية الامن بمدينة الدارالبيضاء أكبر مركز للمراقبة بالكاميرات في المغرب تحت اسم “المركز الرئيسي للقيادة والتنسيق”. و قد انطلق الاشتغال به  مساء الخميس 07 أبريل 2022  بشكل رسمي.

ويهدف هذا المركز الأمني الجديد إلى احتضان مجموعة من العمليات الأمنية الأساسية والحيوية ضمن بناية واحدة. بناية تجمع بين هندسة معمارية حديثة وبين معايير تقنية ووظيفية تواكب  العمل الاحترافي لمصالح الشرطة و وزارة الداخلية . و خصوصا تلك المتعلقة بتدبير التدخلات بالشارع العام ضمن فضاء معلوماتي موحد ومندمج.

و الهدف من إنشاء هذا الجيل الجديد للبنيات الأمنية هو رصد حركية النقل والتنقل داخل القطب الحضري لمدينة الدار البيضاء. إذ سيتمّ التوفيق بين الاستجابة لنداءات النجدة عبر خط الهاتف 19 و العمل الميداني للشرطة.

و أوضح رشيد مزهار، قائد أمن ممتاز ورئيس القيادة العليا للهيئة الحضرية لولاية أمن الدار البيضاء، أن هذه المنشأة الأمنية التي وضع لها الحجر الأساس من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تتكون من أربعة طوابق.

وأوضح مزهار أن الطابق الأرضي من هذه البناية يحتوي على قاعة متعددة الاستعمالات. متصلة خارجيا بشبكة تتكون من 210 كاميرا عالية الجودة. في حين أن الطابق الثاني يضم قاعة للقيادة والتنسيق  و تمتد على طابقين. يشمل الأول منه قاعة يتم بها معالجة أكبر عدد من الاتصالات.

كما يحتوي الطابق الأول على  منظومة معلومانية متكاملة تعمل على متابعة التدخلات الميدانية لمختلف فرق الشرطة العاملة بالمناطق الأمنية بولاية الدارالبيضاء. و أوضح مزهاربأنّ نظام المراقبة يتكوّن من 40 شاشة متصّلة ب 210 كاميرا ذات جودة رقمية عالية. كما أكّد بأنّ وزارة الداخلية ستعمل على رفع عدد الكاميرات إلى 650 في المستقبل.

 

 

إقرأ أيضا

كوفيد-19 : 2117 حالة جديدة وأزيد من 6 ملايين و534 ألف ملقح بالكامل

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الأحد، عن تسجيل 2117 إصابة جديدة بـ(كوفيد-19) .مقابل تعافي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.