الإثنين , يونيو 27 2022

“فيفا” تخصّص مبالغ مالية مهمّة للمنتخبات المتأهلة لنهائيات مونديال قطر

 

بعد إجراء القرعة الخاصة بنهائيات كأس العالم التي ستقام بدولة قطر نونبر 2022، تعرّفت المنتخبات المتأهّلة على منافسيها في المجموعات. كما ستبدأ المنتخبات استعداداتها لخوض غمار مونديال قطر  الذي ستقام لأوّل مرة على أرض عربية . و منذ إنشائه، تعوّدنا أن نشهد فعاليات كأس العالم خلال فضل الصيف. لكن هذه المرّة ، ارتأت ال “فيفا” أن تنظّم المونديال القطري ما بين شهري نونبر و دجنبر بسبب الظروف المناخية الخاصة لهذا البلد الآسيوي.

و قد خصّصت “فيفا” لجميع المنتخبات المتأهلة لنهائيات كأس العالم في قطر مبلغاً قدره 1.5 مليون دولار من أجل الاستعداد للبطولة العالمية.

كما أعلنت “فيفا” عن الجوائز المالية التي ستمنحها للمنتخبات بناءا على نتائجها طيلة النهائيات. و هي على الشكل التاي:

بطل المونديال : 42 مليون دولار

الوصيف : 30 مليون دولار

صاحب المركز الثالث : 27 مليون دولار

صاحب المركز الرابع : 25 مليون دولار

أصحاب المراكز من 5 إلى 8 : 17 مليون دولار لكل منتخب

أصحاب المراكز من 9 إلى 16 :13 مليون دولار لكل منتخب

أصحاب المراكز من 17 إلى 32 : 9 مليون دولار لكل منتخب

و كان المنتخب المغربي قد ضمن ورقة التأهل إلى مونديال قطر للمرّة الاسدسة في تاريخه. و للمرّة الثانية على التوالي بهد مونديال روسي 2018. وذلك على حساب المنتخب الكونغولي بعد فوز المغاربة الساحق ب أربعة اهداف لواحد. المباراة التي عرفت تألق كلّ من عز الدين أوناحي (هدفين) و طارق التيسودالي (هدف).

كما أفرزت القرعة التي إقيمت يوم الجمعة الماضية عن مواجهات حارقة ستجمع المغاربة مع منتخبات بلجيكا، كرواتيا و كندا. المجموعة التي وصفها حليلوزيتش ب “الصعبة للغاية”. و في وقت لم يسبق للمنتخب المغربي أن لعب ضدّ منتخبي كرواتيا و مندا خلال نهائيات كأس العالم، فإن المباراة التي ستجمعهم بالمنتخب البلجيكي ستذكّرنا بتلك التي جمعتهما في مونديال امريكا 94.

إقرأ أيضا

الكلاسيكو..طرح تذاكر الرجاء والجيش عبر الإنترنيت

  طرح نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم تذاكر مباراته ضد نادي الجيش الملكي، المبرمجة مساء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.