الخميس , يونيو 30 2022
ديفيد أديكَي أديليك

ريد وان ينتج الأغنية الرسمية لكأس العالم قطر 2022

أطلقت “فيفا”  الأغنية الرسمية لكأس العالم قطر 2022  بعنوان “هيا هيا”. الأغنية من إنتاج المغربي نادر الخياط المعروف ب “ريد وان'”.  الأغنية وصلت لحوالي 5 ملايين مشاهدة بعد أقل 48 ساعة على إطلاقها في منصة “يوتوب”

الأغنية عرفت مشاركة كل من المغني والمنتج الأمريكي من أصل نيجيري ديفيد أديكَي أديليك (دافيدو) والفنانة القطرية عائشة. و كذا المغنية الميريكانية ترينيداد كاردونا.

وتأتي الأغنية الجديدة لمونديال قطر 2022، بالاعتماد على مؤثرات “R&B” وموسيقى الريغي، وأضحت الأغنية تجسد إثارة مهرجان كرة القدم الذي ستسطع شمسه على العالم أواخر هذه السنة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد أطلق استراتيجية “FIFA Sound” التي أعلن عنها بداية سنة 2021، وذلك بهدف التواصل مع الجماهير في جميع أنحاء العالم، وذلك عبر بيانٍ رسمي قال فيه: “يأتي ذلك للتعبير عن المشاعر المشتركة بين كرة القدم والموسيقى، وتهدف استراتيجية الترفيه هذه لخلق روابط مبتكرة وهادفة بين عشاق كرة القدم وعشاق الموسيقى واللاعبين والفنانين وبين اللعبة في حد ذاتها والأغاني التي يشترك الجميع في عشقها”.

وقالت مديرة الشؤون التجارية في “فيفا” كاي ماداتي: “ترمز هذه الأغنية التي تجمع بين صوت أمريكي وآخر إفريقي وثالث من الشرق الأوسط إلى قدرة الموسيقى وكرة القدم على توحيد العالم”.

وأضافت ماداتي: “كجزء من استراتيجية فيفا المحدثة للموسيقى، ستساهم الموسيقى التصويرية متعددة الأغاني في تقريب المشجعين المتحمسين من روح كأس العالم بطريقة لم يسبق لها مثيل”.

و “ريد وان” هو أحد اكبر المنتجين الغنائيين في العالم. و سبق له أن أنتج العديد من الاغاني لمغنيين عالميين من أمثال ليدي غاغا و شاكيرا. كما قام بإنتاج الأغاني الرسمية للعديد من المسابقات الرياضية العالمية.

وعين الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا” الفنان المغربي ” ريد وان ” مديرا عاما لخدمات الترفيه التابعة للفيفا.

تجدر الإشارة إلى أن ريد وان، سينتج أغنية حفل الاختتام كذلك.

إقرأ أيضا

عيد الأضحى .. السماح لنزلاء السجون بتلقي قفة المؤونة

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج، اليوم الخميس 30 يونيو 2022، السماح للنزلاء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.