الإثنين , يونيو 27 2022

قضية التازي: هل للمرضى الأفارقة علاقة بالملف؟

أثارت قضية إلقاء القبض على الدكتور التازي و زوجته ردود فعل شعبية كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي. و خصوصا أنّهما كانا حاضرين بقوة على المنصات الرقمية المختلفة. بحيث كانا يقتسمان مع “المعجبين” بهما صورا تظهر مدى تعاطفهما الكبير مع الحالات الانسانية. و كانت “مساهمتهما” تلقى تعاطفا شديدا.

و تتناسل  الأسئلة للتّعرّف على أدقّ التفاصيل لتكوين الصورة الكاملة للقضية . خصوصا بعد الاطّلاع على  التّهم الموجهّة إلى المتّهمين الثمانية (الدكتور الحسن التازي و أخوه و زوجته بمعيّة ستة نساء أخريات).

صور أخرى

و بعد البحث و التمحيص في مختلف الجوانب المحيطة بهذا الطبيب، تطفو بعض المعطيات المرتبطة بأنشطته المهنية التي من الممكن أن تضيء لنا بعض جوانب القضية.

يتعلق الأمر بطبيب أخر سبق له أن اشتغل في المستشفى الجامعي الدولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بالدارالبيضاء في قسم العلاقات العامة.

تُظهر هذه الصور التي استقيناها من الصفحة الشخصية لهذا الطبيب و المفتوحة للعموم مدى عدم اكتراث هذه المصحة بالمنافسة الشريفة واخلاقيات المهنة عبر استغلال هشاشة وضعف وسلامة بعض المرضى.

مرضى أفارقة

و حسب ما ورد في صفحته على أحد مواقع التواصل الاجتماعي فإنّ هذا الطبيب غادر المستشفى الجامعي الشيخ خليفة في 2020.  ليصبح المدير العام لشركة خاصة بتنظيم رحلات منظّمة للاستشفاء بالمغرب مخصّصة للأجانب و خصوصا من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء. و في نفس الوقت بالذات سيعلن أنه التحق بمصحة الإختصصات الشفاء بالدارالبيضاء التابعة لمجموعة التازي. ( GROUP TAZI)

و حسب ما عاينّاه على صفحته بالفايسبوك المفتوحة للعموم، فإنّ هذا الطبيب يستقبل المرضى الأجانب بنفسه في مصحة الشفاء. و خصوصا الأفارقة من جنوب الصحراء  .

و الظاهر أن الطبيب بعد أن التحق بمستشفى الشيخ خليفة منذ إنشائه سيكون قد كوّن شبكة علاقات قوية في دول إفريقيا جنوب الصحراء كسوق واعدة لطالبي الاستشفاء و حملها معه لمصحّة الشفاء لمالكها الدكتور التازي.

و معلوم أنّ إحدى التهم التي تمّ توجيهها للدكتور التازي “جنحة المشاركة في تسجيل و توزيع صور أشخاص دون موافقتهم”. هل من الممكن أنّ أحد المرضى الأفارقة ال “VIP” الذين ظهروا ضمن الصور التي نشرها هذا الطبيب على مواقع التواصل الاجتماعي قد اشتكى من تصرّفاته؟ هل لتصرفات هذا الطبيب دور في اعتقال الدكتور التازي؟

للمزيد من التفاصيل:

https://lemaroc35.ma/شكاية-أحد-المحسن…يح-بشبكة-الدكتور/

إقرأ أيضا

أمضى عقدا مع الجيش الأوكراني.. أب ابراهيم سعدون كشف عن وضعية ابنه المحكوم بالإعدام

في تطورات جديدة لوضعية الطالب المغربي المحكوم بالإعدام في أوكرانيا، قال طاهر سعدون، أب ابراهيم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.