الإثنين , يونيو 27 2022

مجلس المستشارين يشكّل مجموعتين موضوعاتيتين لإعداد تقريرين حول الأمن الغذائي والأمن الصحي

شكّل مكتب مجلس المستشارين، بالتشاور مع رؤساء الفرق ومنسقي المجموعات بالمجلس مجموعتين موضوعاتيتين لإعداد تقريرين حول الأمن الغذائي والأمن الصحي.

وقال النعم ميارة رئيس المجلس خلال افتتاح الدورة الثانية من السنة التشريعية الأولى اليوم الجمعة. أنها مناسبة للدعوة لتعبئة الجهود ، لإنجاح عمل المجموعتين والخروج بخلاصات مفيدة في هذا الصدد.

وأضاف أن المجلس حرص  على تيسير عمل اللجان الدائمة وما برمجته من حزمة من الأنشطة. حيث دعت لجان المجلس إلى طلب عقد اجتماعات خاصة خلال الفترة الفاصلة بين الدورتين. والتي اتسمت باجتماع لجنة القطاعات الإنتاجية بتاريخ 24 فبراير 2022 لمناقشة موضوع تداعيات تأخر التساقطات المطرية والتدابير المتخذة للتخفيف منها. بحضور كل من وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات والمدير العام للقرض الفلاحي. والذي شكل مناسبة لطرح مختلف الإشكالات التي تعرفها الفلاحة الوطنية في هذه الظرفية الصعبة، وكذا لتقديم الحكومة شروحات وافية حول البرنامج الوطني الاستعجالي لدعم المتضررين من تداعيات الجفاف.

ومن جانبها، يضيف ميارة، عقدت لجنة الداخلية والجماعات الترابية والبنيات الأساسية اجتماعا بتاريخ 7 مارس 2022، بحضور وزير النقل واللوجستيك، لمناقشة تداعيات ارتفاع أسعار المحروقات على الصعيد الدولي على قطاعي نقل المسافرين والنقل السياحي، تداولت خلالها اللجنة حول السبل الكفيلة بدعم العاملين في القطاع، وبصفة خاصة تعويض المتضررين.

كما كان مزمعا أن ينعقد اجتماع لجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية، لمناقشة موضوع ذي راهنية كبيرة، يتعلق بمستقبل الطلبة المغاربة المسجلين في الجامعات الاوكرانية، غير أن إكراهات الأجندة دفعت إلى تأجيله إلى ما بعد افتتاح الدورة الجارية.

و في هذا السياق، يأتي تشكيل  مجلس المستشارين للمجموعتين الموضوعاتيتين لإعداد تقريرين حول الأمن الغذائي والأمن الصحي. و ذلك في ظلّ التوترات التي يعيشها الشعب المغربي الناتجة عن الغلاء و التداعيات التي خلّفتها الجائحة.

 

إقرأ أيضا

الكلاسيكو..طرح تذاكر الرجاء والجيش عبر الإنترنيت

  طرح نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم تذاكر مباراته ضد نادي الجيش الملكي، المبرمجة مساء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.