الأحد , يونيو 26 2022

مصرع ستة أشخاص في حادثة سير مروعة نواحي القنيطرة

في حادثة مؤلمة، لقي ستة أشخاص اليوم السبت مصرعهم، في حادثة سير . وقعت بالقرب من جماعة المگرن بالقنيطرة، إثر اصطدام شاحنة بسيارة أجرة كبيرة.

وأدى الحادث إلى مصرع ستة أشخاص على الفور، كانوا على متن سيارة أجرة كبيرة، فيما أصيبت راكبة سادسة بجروح متفاوتة الخطورة.

وجرى نقل المصابة على وجه السرعة عبر سيارات الإسعاف، إلى المستشفى الإقليمي بالقنيطرة، فيما سجل الحادث خسائر مادية كبيرة في العربتين.

واستنفر الحادث عناصر الدرك الملكي التي فتحت تحقيقا في الموضوع. بحيث تم نقل جثث الضحايا إلى مستودع الأموات.

وتعرف تلك الطريق عدة حوادث تكررت من دون أن تتدخل السلطات. لاتخاذ ما يلزم من إجراءات للخد من حوادث السير المميتة بالمنطقة.

يشار أن حادثة سير مروعة وقعت صباح الخميس ، أودت بحياة ثلاثة أشخاص من أسرة واحدة، بإقليم شيشاوة.

والحادث، وقع إثر عملية دهس مباغتة من الخلف تسببت فيها شاحنة من الحجم الكبير فقد سائقها التحكم فيها، على مستوى النقطة الكلمترية 259 بدوار “العبيرات” بجماعة المزوضية إقليم شيشاوة.

و أودى الحادث المروع، بحياة ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة وهم زوجين وطفلهما، فيما انشطرت السيارة التي كانت تقلهم الى شطرين من قوة الإصطدام.

وتتواصل حوادث السير لتحصد مزيدا من أرواح مستعملي الطريق بالمغرب، بسبب السرعة المفرطة وعدم احترام قوانين السير.

زتجدر الإشارة ، إلى أن 16 شخصا لقوا مصرعهم، وأصيب 2245 آخرون بجروح، إصابات 79 منهم بليغة. في 1618 حادثة سير داخل المناطق ‏الحضرية. و تسجيل حوالي 7600 محضر خلال الأسبوع الممتد من 18 إلى 24 أبريل 2022.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع ‏هذه الحوادث، حسب ترتيبها. إلى عدم انتباه السائقين، والسرعة المفرطة، وعدم احترام حق الأسبقية ، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان. وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وتغيير الاتجاه غير ‏المسموح به، وعدم التحكم.

إضافة إلى السير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر،  والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع.

إقرأ أيضا

العثور على حطام سفينة حربية على مسافة هي الأعمق على الإطلاق

أعلن فريق استكشاف أمريكي العثور على سفينة  حربية تابعة للبحرية الأمريكية غرقت في الحرب العالمية …