الإثنين , يونيو 27 2022

مكناس..اعتقال شخصين بتهمة حيازة و ترويج المخدرات و المؤثرات العقلية

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن مكناس بناءً على معلومات دقيقة. وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الجمعة 29 أبريل الجاري، من توقيف شخصين يبلغان معا من العمر 36 سنة. أحدهما من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في حيازة و ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهما بمدخل الطريق السيار بمدينة مكناس، مباشرة بعد وصولهما على متن سيارة خفيفة. قادمة من إحدى مدن شمال المملكة، حيث تم العثور بحوزتهما على 1840 قرص مخدر. تتكون من أقراص الإكستازي وأقراص “ريفوتريل” الطبية، فضلا عن مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

كما أسفرت عملية التفتيش المنجزة بمنزل أحد المشتبه فيهما عن حجز نصف كيلوغرام من مخدر الحشيش. وميزان إلكتروني ودراجة نارية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث. الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي. والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر

و كانت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، شهر مارس الماضي ، قد تمكّنت من توقيف شخصين يبلغان من العمر 23 و28 سنة، من ذوي السوابق القضائية. وذلك للاشتباه في تورطهما في حيازة و ترويج المخدرات و المؤثرات العقلية.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهما على مستوى حي “سيدي اعمر” بمدينة مكناس. حيث أسفرت عملية الضبط والتفتيش عن العثور بحوزتهما على 900 قرص طبي مخدر من نوع “ريفوتريل” وكمية من مخدر الشيرا. علاوة على إيصالات لتحويلات مالية ومبلغ بالعملة الوطنية يشتبه في كونهم من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إيداع المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة. وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا الكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

إقرأ أيضا

عبد الحليم بنمبارك : جائحة الارتفاع القياسي للأسعار بين الحفاظ على التوازنات الاقتصادية و السلم الاجتماعي

كان للحرب الروسية الأوكرانية انعكاساتها السلبية على العالم أجمع، من ضمنها المغرب، نتج عنها العديد …