السبت , يونيو 25 2022

مكناس..توقيف 8 أشخاص ارتباطهم بشبكة إجرامية تروج أدوية مهربة تستعمل في الإجهاض

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس بناءً على معلومات دقيقة. وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم أمس الخميس 14 أبريل الجاري، من توقيف ثمانية أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 35 و68 سنة. وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في ترويج أدوية مهربة تستعمل في الإجهاض.

وحسب المعطيات الخاصة بالبحث، يشتبه في تورط الموقوفين في استقطاب النساء الحوامل. بغرض إجراء عمليات الإجهاض بشكل غير قانوني بإحدى العيادات بمدينة مكناس. وذلك بالاستعانة بأقراص وحقن طبية مهربة يتم اقتناؤها من لدن مروجين بمدينة الدار البيضاء.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن توقيف طبيب ومساعدته. مباشرة بعد إجراء عملية غير قانونية لإجهاض حمل إحدى السيدات، فيما تم ضبط باقي المشتبه فيهم. ومن بينهم شخصان ينحدران من دول إفريقيا جنوب الصحراء، وهم في حالة تلبس بحيازة أدوية مهربة وترويج 1029 وحدة من الأقراص والحقن الطبية المهربة المستعملة في الإجهاض .

في سياق آخر، تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة برشيد بتنسيق مع نظيرتها بمدينة سطات. صباح اليوم الجمعة 15 أبريل الجاري، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 22 و32 سنة. وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بمحاولة السرقة من داخل وكالات بنكية.

وتشير المعطيات الخاصة بالبحث إلى إقدام المشتبه فيهم على ارتكاب محاولتين للسرقة بالكسر .من داخل وكالات بنكية بمدينتي برشيد ومنطقة “جمعة سحيم” خلال شهر مارس المنصرم. وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن تشخيص هوياتهم وتوقيفهم صباح اليوم.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم جميعا تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث. الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

وتتواصل الأبحاث والتحريات المنجزة من قبل الأمن من أجل تفكيك شبكات إجرامية تنشط في السرقة والاعتداء.

إقرأ أيضا

العثور على حطام سفينة حربية على مسافة هي الأعمق على الإطلاق

أعلن فريق استكشاف أمريكي العثور على سفينة  حربية تابعة للبحرية الأمريكية غرقت في الحرب العالمية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.