الأربعاء , يونيو 29 2022

منظمة الصحة العالمية تزف “بشارة سارة” بشأن كورونا.. لكن الحذر واجب

 

قالت منظمة الصحة العالمية، إن الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا تراجعت للأسبوع الثالث على التوالي. وهو اتجاه ساعد فيه تقليل مستويات المراقبة والاختبارات.

وذكرت منظمة الصحة العالمية في أحدث تقرير أسبوعي لها عن جائحة كورونا. إن أكثر من 7 ملايين حالة جديدة تم الإبلاغ عنها، وهو ما يمثل انخفاضا بنسبة 24 بالمئة مقارنة بالأسبوع السابق، بحسب ما أوردت وكالة “أسوشيتد برس”.

وووفق منظمة الصحة انخفض العدد الأسبوعي لوفيات كورونا في جميع أنحاء العالم بنسبة 18 بالمئة، ليصل إلى أكثر من 22 ألف حالة.

وانخفض العدد الأسبوعي لوفيات كورونا في جميع أنحاء العالم بنسبة 18 بالمئة، ليصل إلى أكثر من 22 ألف حالة.

وقالت الصحة العالمية إن هذه الانخفاضات “يجب تفسيرها بحذر”، لأن الكثير من الدول التي شهدت انحسارا .في تفشي الفيروس غيرت استراتيجيات الاختبار الخاصة بها، وهو ما يعني الكشف عن عدد أقل بكثير من الحالات.

وتتراجع الإصابات والوفيات الجديدة في العالم، بينها منطقة غربي المحيط الهادئ، حيث تسببت موجة الإصابات في اتخاذ إجراءات إغلاق صارمة بالصين.

وقالت المنظمة إنها تراقب عدة متحورات لفيروس أوميكرون.

يشار أنه في المغرب، أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أمس الثلاثاء، عن تسجيل 83 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد. خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالوباء في المغرب إلى مليون و164 ألفا و135 حالة.

وكشفت بيانات النشرة اليومية لوزارة الصحة، أن عدد الوفيات بفيروس كورونا استقر في 16061 حالة. بعد عدم تسجيل أية حالة وفاة خلال الساعات الماضية.

كما تم تسجيل 84 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية. لترتفع الحصيلة الإجمالية لعدد المتعافين من “كوفيد19” إلى  1147.355.

ودعت الوزارة المواطنين إلى مواصلة الانخراط في الحملة الوطنية للتلقيح، بغية تحقيق المناعة لجميع الفئات. لتقليص نسبة تفشي الفيروس في أفق القضاء على حالات الإصابة وكذا الوفيات الناتجة عنه، وتأمين العودة التدريجية للحياة العادية.

 

إقرأ أيضا

محكمة المغرب

المحكمة الدستورية تلغي مقعدين ل “البام” والاستقلال” بمجلس النواب

  قررت المحكمة الدستورية إلغاء انتخاب كل من عبد الحق الشفيق واسماعيل بنبى، عضوين بمجلس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.