الخميس , يونيو 30 2022

مولودية وجدة ..عقوبات في حق لاعبين و فرق كروية

 

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم. مجموعة عقوبات توزعت بين توقيف لاعبين وفرض غرامات على عدة أندية وطنية ضمنهم مولودية وجدة والرجاء ونهضة بركان. وذلك بعد إجراء دوري سدس عشر وثمن نهائي مسابقة كأس العرش.

فحسب بلاغ للجامعة الملكية نشر على موقعها الإلكتروني، فعلى صعيد سدس عشر. قررت اللجنة في اجتماعها، إصدار عقوبات بخصوص مباراة نهضة بركان ومولودية وجدة. أولا توقيف كل من الشرقي البحري، لاعب الفريق البركاني، ويوسف انوار لاعب المولودية، لمباراة واحدة لتلقيهما البطاقة الحمراء.

وثانيا، تغريم فريق نهضة بركان من قبل اللجنة بمبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، و 5000 درهم. لرمي جماهيره القنينات على أرضية الملعب، و2000 درهم، لحصوله على5 إنذارات وطرد، هذا في الوقت الذي جرى فيه تغريم مولودية وجدة مبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية. ومبلغ 5000 درهم، لرمي جماهيره القنينيات على أرضية الملعب، و2000 درهما، لحصوله على3 إنذارات وطرد وإصدار عقوبات ضده.

وبخصوص مباراة شباب قصبة تادلة والرجاء، فقد أصدرت اللجنة عقوبة الغرامة في حق الفريق التدلاوي. الذي عليه تأدية مبلغ 10 آلاف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، و2500 درهم، لرمي جماهيره القنينيات على أرضية الملعب. و20 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، أما الرجاء ففرضت عليه تأدية مبلغ 5000 درهم، لرمي جماهيره القنينات على أرضية الملعب.

وكانت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أصدرت في وقت سابق. مجموعة من العقوبات التأديبية في حق فريقي النهضة البركانية والرجاء الرياضي. وذلك على إثر الأحداث التي رافقت المباراة التي جمعت الفريقين، مساء أول أمس الأحد، برسم الدورة 20 من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.

و أفادت الجامعة، في بلاغ، أنه بناء على مقتضيات المواد 76 و 85 و105 من مدونة التأديب أصدرت اللجنة المركزية للتأديب. عقب اجتماعها اليوم، عدة قرارات همت، على الخصوص، توقيف محسن متولي لاعب فريق الرجاء الرياضي لمباراتين نافذتين مع تغريمه مبلغ 30 ألف درهما، بسبب تصرفه اللارياضي.

إقرأ أيضا

لا وفيات.. ولاية أمن وجدة تكذب الشائعات حول وفاة شخصين من أنصار الوداد

نفت ولاية أمن وجدة، بشكل قاطع، اليوم الخميس 30 يونيو الجاري، صحة المعطيات والإشاعات. التي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.