السبت , يونيو 25 2022

نشرة إنذارية..أمطار قوية ومحليا رعدية غدا الثلاثاء في عدد من أقاليم المملكة

 

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، بأن أمطارا قوية ومحليا رعدية ستهم عددا من أقاليم المملكة غدا الثلاثاء.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أن أمطارا قوية ومحليا رعدية (من 30 إلى 50 ملم) .ستهم، غدا الثلاثاء من الساعة الرابعة صباحا إلى الثانية زوالا، عمالات وأقاليم وزان والعرائش وشفشاون.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الظاهرة (من 20 إلى 25 ملم) ستهم غدا الثلاثاء من الساعة الخامسة صباحا. إلى الثانية زوالا، عمالات وأقاليم سلا والقنيطرة والرباط.

وأشارت المديرية إلى أن أمطارا قوية ومحليا رعدية (من 20 إلى 35 ملم) ستهم كذلك غدا الثلاثاء .من الساعة الثانية عشرة زوالا إلى التاسعة مساء، عمالات وأقاليم الحسيمة وكرسيف وتاويرت وتازة وبولمان ومكناس والحاجب. وسيدي سليمان وسيدي قاسم والخميسات.

وكانت لمديرية العامة للأرصاد الجوية، قد توقعت أمس ، بالنسبة ليوم الإثنين، أن تتشكل سحب منخفضة كثيفة. نوعا ما خلال الصباح وستكون مصحوبة بكتل ضبابية أو ضباب محلي بالسواحل الشمالية والوسطى.

وستكون السماء غائمة خلال النهار بسهول المحيط الأطلسي الشمالية والأطلس المتوسط. من المرتقب أن تعطي قطرات مطرية جد خفيفة.

كما يتوقع مرور بعض السحب والتي ستكون كثيفة فيما بعد خلال المساء بمنطقة طنجة ، اللوكوس.و الريف ، جنوب المنطقة الشرقية والسواحل الشمالية مما سيعطي أمطارا ضعيفة أو قطرات مطرية محلية.

وسيتم أيضا تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بالواجهة المتوسطية والسهول الأطلسية الشمالية والوسطى .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و11 درجة بكل من الأطلس، الريف والمنطقة الشرقية. ما بين 17 و 22 درجة بالشرق وجنوب الأقاليم الصحراوية . وستكون ما بين 11 و17 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا، فستشهد انخفاضا شمال ووسط البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية،ؤوقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز. وقليل الهيجان إلى هائج وسيكون هائجا إلى قوي الهيجان ما بين كاب كير وسيدي إفني وما بين بوجدور والعيون .

إقرأ أيضا

العثور على حطام سفينة حربية على مسافة هي الأعمق على الإطلاق

أعلن فريق استكشاف أمريكي العثور على سفينة  حربية تابعة للبحرية الأمريكية غرقت في الحرب العالمية …