الأحد , غشت 14 2022

هذه هي التهم الموجهة لأساتذة “الجنس مقابل النقط” وعميد الكلية يستقيل

على إثر متابعة موقع “المغرب35” لما بات يعرف بفضيحة الجنس مقابل النقط كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسطات، توصل الموقع بمعطيات جديدة مفصلة بلائحة التهم وطبيعة المتابعات
الموجهة لأساتذة “الجنس مقابل النقط”

تابع الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بسطات، الاستاذ “م – م” في حالة اعتقال بتهمة هتك عرض انثى بالعنف والتحرش الجنسي، و توبع “م – ع” في حالة اعتقال بالتحرش الجنسي والتحريض على الفساد والتمييز بسبب الجنس، وذلك بربط تقديم منفعة مبنية على ذلك، وإهانة الضابطة القضائية بالتبليغ على جريمة يعلم بعدم حدوثها والعنف النفسي في حق امرأة من طرف شخص له سلطة عليها واستغلال النفوذ والتزوير في وثيقة تصدرها إدارة الكلية، بالإبتدائية سطات. و “ع – م ” متابع في حالة إعتقال هو ايضا بتهمة التحرش الجنسي والتحريض على الفساد والتمييز بسبب الجنس وذلك بربط تقديم منفعة مبنية على ذلك والعنف في حق إمرأة من طرف شخص له سلطة عليها.

فيما تابع وكيل الملك بسطات استاذين في حالة سراح بكفالة 50 ألف درهم و اخرى 20 ألف درهم بالتحرش الجنسي والتحريض على الفساد والتمييز بسبب الجنس وذلك بربط تقديم منفعة مبنية على ذلك والعنف في حق إمرأة من طرف شخص له سلطة عليها.

العميد استقال أم اقيل

وحسب موقع “كود” ان رسالة الاستقالة التي وقعها عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسطات بعد تحريك المتابعة في حق 5 اساتذة المتورطين، لم تكن من تلقاء نفسه. فبعدما توصلت الوزارة بتقرير من المفتشية العامة بالجامعة، يشر الى إحتمالية تورطه في القضية. فرض عليه تقديم استقالته عوض الاقالة.

إقرأ أيضا

مليون و نصف شاب مغربي عاطل عن العمل

أعلنت المندوبية السامية للتخطيط، أن أكثر من مليون شاب على الصعيد الوطني، ( 1.5 مليون …