الخميس , يونيو 30 2022

هل يبيع الملياردير عثمان بنجلون ممتلكاته من فنادق ومركبات تجارية

 

يعتزم الملياردير عثمان بنجلون، بيع عدد من ممتلكاته، بسبب الظروف الاقتصادية الحالية.

وكلّف بنجلون مكتبا أجنبيا من أجل التسويق لبيع فندق ومركب تجاري يقع في منطقة جليز بمدينة مراكش.

من جانبها أفادت أسبوعية “الأسبوع الصحفي”، أن  عثمان بنجلون يبيع مشاريعه في مراكش. إذ قرر بيع فندق ومركب تجاري يقع في منطقة جليز بالمدينة الحمراء.

وأضاف ذات الأسبوعية في عددها لهذا الأسبوع، أن رجل الأعمال المعروف يريد التخلص من بعض المشاريع. بسبب الظروف الاقتصادية وانخراطه في مشاريع واستثمارات أخرى كبيرة، وأن مكتبا أجنبيا. يقوم بتسويق المشروعين قصد استقطاب رجال أعمال أوروبيين أو خليجيين لشراء الفندق والمركز التجاري.

يشار أن  مجلة فوربس الأمريكية كشفت،  عن قائمتها لمليارديرات العالم وأغنى أغنيائه لعام 2021، ممن وصلت ثرواتهم أو تجاوزت المليار دولار، وضمت قائمة هذا العام 22 مليارديرا عربيا، بزيادة ملياردير واحد عن العام الماضي. حيث خرج الكويتي قتيبة الغانم من قائمة العام الحالي، وشهدت القائمة عودة الملياردير القطري حمد بن جاسم آل ثاني. والمغربي عثمان بن جلون.

وتصدرت مصر ولبنان قائمة المياراديرات العرب، برصيد 6 مليارديرات لكل منهما، من أصل 22 عربيا. بينما جاءت الإمارات بأربعة، ثم قطر والمغرب باثنين لكل منهما، وجاءت الجزائر وعمان بملياردير واحد لكل دولة.

يشار أن ثروة عثمان بنجلون وهو رئيس المجموعة الاقتصادية فينانس كوم، التي تراقب نحو 25% من سوق التأمين بالمغرب عبر الشركة الوطنية للتأمين والشركة الملكية للتأمين، بلغت 1.8 مليار دولار خلال سنة 2019.

وكان عثمان بنجلون، أحد أغنى أغنياء المملكة المغربية، رئيس “بنك إفريقيا” “Bank Of Africa”، قد قرر تقديم مساهمة مالية مهمة للصندوق الخاص بتدبير جائحة “فيروس كورونا” المستجد الذي دخل حيز التنفيذ، بعد صدوره في الجريدة الرسمية عدد 6865، بعدما كان الملك محمد السادس قد أمر بإحداثه قبل أيام باعتمادات تصل إلى 10 مليارات درهم.

إقرأ أيضا

فريق الرجاء الرياضي يفوز على ضيفه الجيش الملكي 2-1

  فاز فريق الرجاء الرياضي على ضيفه الجيش الملكي بهدفين لواحد .في المباراة التي جمعتهما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.