الخميس , يونيو 30 2022

وزارة السياحة تدعو المنتقين في قرعة الحج للاتصال بوكالات الأسفار لإتمام ملف الحج

 

دعت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني (قطاع السياحة) عموم المواطنات والمواطنين. المنتقين في عملية قرعة الحج بتأطير من وكالات الأسفار السياحية، إلى الاتصال بوكالات الأسفار .المنظمة لحج 2022م والمختارة من طرف الحاج من أجل إتمام ملف الحج.

وجاء في بلاغ للوزارة، اليوم الجمعة، أنه “رغبة من قطاع السياحة في تنوير عموم المواطنات والمواطنين. الراغبين في أداء مناسك الحج بتأطير من طرف وكالات الأسفار السياحية وتحسيسهم بحقوقهم وواجباتهم. فمن حقهم مطالبة الوكالات التي وقع عليها اختيارهم بضرورة الاطلاع، قبل توقيع العقد، على مضمون الخدمات المقترحة. وأسعارها وكيفية تسديدها لدى بريد بنك وشروط إبطال العقد من أجل ضمان مصالح كل الأطراف المتعاقدة والسهر على أداء المناسك في أحسن الظروف”.

وشددت الوزارة على أنه “يجب على الحاج التأكد من تطابق المبلغ الإجمالي المحدد من طرف الوكالة. والمشار إليه في العقد الموقع مع الوكالة والمبلغ الذي سوف يؤديه بشبابيك بريد بنك، إذ أن كل حاج ملزم بأداء مبلغ الحج كاملا .ودفعة واحدة لدى بريد بنك”.

وأشارت إلى أنه بإمكان المواطنات والمواطنين الاطلاع على لائحة وكالات الأسفار المرخص لها. بتنظيم عملية الحج برسم سنة 2022م ببوابة قطاع السياحة www.tourisme.gov.ma.

وكان وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، قد أكد في بالرباط، أن الوزارة ستعمل جاهدة. على القيام بكافة الترتيبات الضرورية لتنظيم حج موسم 1443، وذلك رغم ضيق فترة الإعداد المخصصة لهذا الموسم.

وأوضح التوفيق، في تصريح للصحافة عقب اجتماع للجنة الملكية للحج، أن الوزارة ستنكب خلال الفترة القليلة المقبلة. على إتمام كافة الترتيبات المتعلقة بالنقل واللوجيستيك والسكن والخدمات. على الرغم من ضيق الوقت المخصص لهذه العملية، مقارنة بمواسم الحج الماضية.

وأشار إلى أنه بمجرد الانتهاء من هذه الترتيبات والتوفر على المعطيات اللازمة. سيتم استدعاء اللجنة الملكية للحج لاجتماع جديد، قصد تحديد تكلفة الحج وفترة أدائها، وإخبار العموم بذلك.

يذكر أن اللجنة الملكية للحج اطلعت خلال هذا الاجتماع على التدابير التي اتخذتها السلطات المكلفة بالحج. في المملكة العربية السعودية، برسم موسم 1443.

إقرأ أيضا

عيد الأضحى .. السماح لنزلاء السجون بتلقي قفة المؤونة

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج، اليوم الخميس 30 يونيو 2022، السماح للنزلاء …