الأربعاء , فبراير 8 2023

“كمشة أطفال يتقنون الزعيق”.. وزير العدل يعود لمهاجمة الطلبة الراسبين في إمتحان المحاماة

عاد وزير العدل عبد اللطيف وهبي ليهاجم من جديد الطلبة الراسبين في امتحان المحاماة، واصفا إياهم بـ”الكمشة”. و”الأطفال” و”الذين يتقنون الزعيق”. مشيرا إلى أنه سيتحملهم كي لا يزج بهم في المحاكم.

واعتبر وهبي خلال حضوره ضيفا على وكالة الأنباء الرسمية أنه “خُلقت أقاويل كثير للمساس بالامتحانات. لأن هناك كمشة سقطت في الامتحان عليها أن تهين 2000 طالب نجحوا، وتفسد عليهم فرحتهم”.

وأضاف وزير العدل بأن الشكايات التي تقدم بها الطلبة الراسبون لا تتضمن اي معطيات ووقائع. بل تضم فقط ادعاءات ومزاعم. موضحا أن أنه لا يمكن للوكيل العام فتح بحث بالادعاءات والمزاعم، بل بناء على المعطيات.

وقال وهبي إن هؤلاء الطلبة فشلوا في شكاياتهم، فحين نكتب شكاية جنائية يجب تحديد الوقائع بالتدقيق والمعطيات. والشكايات كان ينبغي أن تتضمن معطيات حول ابنة النقيب التي نجحت بإجازة في الاقتصاد واسمها وأين اجتازت وكيف. وإذا نجح طلبة غير مسجلين ما أسماؤهم وما أرقامهم، وإذا كان هناك تسريب من سرب وفي أي ساعة وهل قبل أو بعد الامتحان…”.

وأمام هذه الشكايات، قال وهبي إن هناك حلان؛ “إما أن أقوم بشكاية مضادة بالقذف والوشاية الكاذبة والمساس بالاحترام الواجب لمؤسسات الدولة. أو أسكت على الموضوع”.

وأضاف وزير العدل  “هؤلاء الشباب رغم أنهم أخطأوا أبناؤنا والزمن سيعلمهم. ومن يتقنون الزعيق وليس الحقيقة سأتحملهم لكي لا أزج بهؤلاء الأطفال في المحاكم”.

ونفى وهبي خلال ذات اللقاء وجود ابنة نقيب او غيرها اجتازت الامتحان بإجازة في الاقتصاد. وأضاف “لنفترض جدلا ذلك، كيف ستلج إلى المحاماة، وهناك نقابات. والوكيل العام يراقب ملفات الترشيح، بحثنا ولا نزال نبحث ولا وجود لهذه الحالة”.

إقرأ أيضا

بعث صورها “الخاصة” إلى زوجها وإلى أفراد أسرته.. اعتقال تاجر في الناظور بتهمة التشهير

تمكّنت عناصر تابعة للشرطة القضائية في الناظور، مساء الثلاثاء، من إلقاء القبض على تاجر في …