قال مصدر مطلع إن شركة “ميتا بلاتفورمس” مالكة “ فيسبوك ” بدأت تنفيذ الجزء الأخير من جولة تسريح الموظفين. و التي تتألف من ثلاثة أجزاء في إطار خطة أُعلنت في مارس الماضي لتسريح 10 آلاف موظف.

و أصبحت “ميتا” أول شركة تكنولوجيا كبيرة تعلن جولة ثانية من عمليات تسريح جماعي للموظفين. بعد أن كشفت عن عزمها تسريح أكثر من 11 ألف موظف في الخريف.

و تسبب ذلك في خفض عدد موظفي الشركة إلى ما كان عليه منتصف عام 2021 تقريباً. في أعقاب موجة التوظيف التي ضاعفت قوتها العاملة منذ عام 2020، وفق ما أوردته “رويترز”.

و توجه بعض الموظفين لمنصات مثل “لينكدإن” يوم الأربعاء للإعلان عن تسريحهم في جولة كان من المتوقع أن تخفض بعمق فرق مبيعات الإعلانات والتسويق والشراكات. وانخفضت أسهم “ميتا” بنسبة 0.4% في معاملات ما قبل افتتاح السوق.

و قال الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرغ في مارس إن الجزء الأكبر من عمليات التسريح في الجولة الثانية للشركة سيتم على ثلاث “مراحل”.  على مدى عدة أشهر تنتهي إلى حد كبير في ماي. موضحاً أن بعض الجولات الأصغر يمكن أن تستمر بعد ذلك. وبشكل عام، فإن التخفيضات طالت الوظائف غير الهندسية بشكل كبير.

و قال زوكربيرغ خلال اجتماع إن نحو 4 آلاف موظف فقدوا وظائفهم في عمليات التسريح في أبريل في أعقاب خفض أقل في مارس.

و جاء تسريح موظفي “ميتا” بعد شهور من تراجع نمو الإيرادات في فيسبوك وسط ارتفاع التضخم . وتراجع الإعلانات الرقمية عما كانت عليه التجارة الإلكترونية إبان جائحة كورونا.

 

وكالات