استفسرت البرلمانية زينب سيمو عن فريق حزب التجمع الوطني للأحرار، وزير النقل محمد عبد الجليل عن الاجراءات التي ستتخذها وزارته. و ذلك للحد من ظاهرة ارتفاع أسعار تذاكر التنقل، التي تعرفها خلال المناسبات الدينية وخاصة في عيد الأضحى

وأوضحت البرلمانية عن الفريق التجمعي بمجلس النواب، في سؤال شفوي، أن العطل والمناسبات الدينية، تعرف حركية كبيرة في مجال النقل بين المدن بفعل رغبة العديد من العاملين في المدن الكبرى قضاء عطلة العيد مع عائلاتهم. و تشتد هاته الحركية والطلب على الحافلات نحو المناطق الشمالية للمملكة في اتجاه الجنوب والمغرب الشرقي.
غير أنه يلاحظ تضيف البرلمانية أن بعض الشركات لا تحترم دفاتر التحملات . و تسارع الى رفع التسعيرات بشكل غير مبرر يفوق 200 بالمئة في بعض الحالات. مما يعد تبخيسا للمجهودات الحكومية التي تهدف الى دعم القدرة الشرائية للمواطن عبر دعم مهني النقل.
وساءلت سيمو الوزير الوصي على القطاع، محمد عبد الجليل قائلة: ماهي الإجراءات الصارمة والمستعجلة المزمع اتخاذها خلال عطلة عيد الأضحى المبارك لمواجهة هذا النوع من المضاربات وحماية القدرة الشرائية للمواطن المغربي؟ – و ماهي الحلول العاجلة لحماية القدرة الشرائية للمواطنين؟