تعاقد فريق الجيش الملكي لكرة القدم، اليوم الجمعة، مع الإطار الوطني الحسين عموتة، خلفا للمقال الفرنسي فيرناندو دا كروز.

وقرر الزعيم انتداب مدرب مغربي على دراية مسبقة بالدوري. من أجل الحفاظ على حظوظهم في التتويج بلقب البطولة الوطنية الاحترافية.

و أعلن نادي الجيش الملكي أمس الخميس، عبر بلاغ رسمي انفصاله عن فيرناندو داكروز، بعد إجتماع مع الإدرة. على خلفية إقصاء المجموعة من مسابقة الكأس العربية.

وأقال الجيش الملكي المدرب دا كروز، بعد فشله في ثلاث واجهات. و يتعلق الأمر بكل من كأس العرش الذي غادره من دور الربع على يد الفتح الرياضي، ذات الدور من كأس الكونفدرالية الافريقية ضد شبيبة القبائل. ومن الدور الثاني لكأس العرب أمام الوحدة الإماراتي.

وكان عموتة مرشحا للانضمام إلى صفوف نهضة بركان، بداية الموسم الرياضي المقبل. كما أكد ذلك مصدر مطلع لموقع “أنفو سبور”، ليغير وجهته صوب العاصمة.

يشار، إلى أن الجيش يعتلي حاليا صدارة الترتيب العام للدوري الاحترافي، برصيد 54 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن الوصيف الوداد الرياضي.

و لأنّ المدرب الحسين عموتة سبق له تدريب فريق الوداد البيضاوي في بدايات الموسم الحالي، فإنّه ، قانونيا، لن يُسمح له بالجلوس في كرسي الاحتياط في مباريات البطولة الوطنية طيلة المباريات المتبقية. عموتة عوّد المتابعين بقيامه بتعاقدات

و تتنتظر فريق الجيش الملكي، الأول في ترتيب البطولة الوطنية على بعد نقطة واحدة من فريق الوداد البيضاوي، مباريات حارقة في مواجهة فرق مهددة بالسقوط كاتحاد طنجة و أولمبيك خريبكة.