كشف مصدر مقرب من وليد الركراكي، أن مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم قرر عقد مجموعة من اللقاءات مع لاعبي المنتخب. وذلك من أجل مناقشة عدد من الأمور المتعلقة بمستقبلهم الكروي، خصوصا مع أنديتهم الحالية.

و أكد المصدر ذاته أن الركراكي طالب مجموعة من لاعبي المنتخب المغربي بحسن الاختيار خلال «الميركاتو» الصيفي المقبل. وأن تكون وجهتهم اللعب في أقوى الدوريات الأوروبية وضمان الرسمية. وذلك من أجل الحفاظ على مكانتهم داخل المنتخب الوطني. مشيرا إلى أن التنافس سيكون شديدا بين اللاعبين. من أجل الحضور في نهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة.

وطالب الركراكي نجوم المنتخب الأول بأن يحسنوا الاختيار، سيما أن عددا منهم عانوا هذا الموسم من مجموعة من المشاكل رفقة أنديتهم. حيث ظلوا حبيسي كرسي البدلاء، ورغم تألقهم رفقة المنتخب المغربي في كأس العالم الأخيرة بقطر، إلا أن أداءهم تراجع بشكل لافت في الفترة الماضية. وعليهم تصحيح الأوضاع في أقرب وقت ممكن.

وزاد المصدر نفسه أن المنتخب الوطني سيدخل إلى نهائيات كاس أمم إفريقيا بكونه المنتخب المرشح للتتويج باللقب. وأن هناك عددا من المنتخبات ستعد العدة لمنازلة «الأسود». وبالتالي فإنه يجب الاعتماد على لاعبين يمتازون بالفنيات والقوة البدنية ويتمتعون بالتنافسية. وأنه لن يعتمد على عناصر غير أساسية رفقة أنديتها.

وتابع المصدر ذاته أن الركراكي خلال التجمع الإعدادي المقبل سيقيم أداء عدد من اللاعبين، خصوصا الجديدين. من أجل منحهم الفرصة لتقديم أداء جيد وإقناعه بضرورة توجيه الدعوة إليهم في الاستحقاقات المقبلة.

وأجرى وليد الركراكي تعديلا على موعد التحاق العناصر الوطنية بمركز محمد السادس، والدخول في معسكر تحضيرا للمباراة الودية ضد منتخب الرأس الأخضر . و التي ستقام يوم 12 يونيو الجاري، بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، والمباراة ضد منتخب جنوب إفريقيا والتي ستجرى يوم 17 من الشهر ذاته. لحساب الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها كوت ديفوار في يناير وفبراير المقبلين. إذ طالب اللاعبين بالحلول مبكرا بالمعسكر، بغية أن يتسنى لهم الاستعداد بشكل جيد.