أحال قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء ، 5 أشخاص في حالة اعتقال على السجن المحلي عكاشة بعين السبع. في قضية النصب والاحتيال والتزوير التي تورط فيها مسؤولون في مصحة حسن التازي للتجميل.

وقررت النيابة العامة متابعة المتورطين بجناية الاتجار بالبشر، عن طريق استدراج أشخاص واستغلال حالة ضعفهم. وحاجتهم وهشاشتهم لغرض الاستغلال في القيام بأعمال إجرامية بواسطة عصابة إجرامية، عن طريق التعدد والاعتياد. وارتكابها ضد قاصرين دون سن 18 سنة ممن يعانون من المرض.

كما توبع التازي، وهو واحد من بين أشهر أطباء التجميل بالمغرب، بجنح المشاركة في النصب والتزوير في محررات تجارية. واستعمالها في صنع شواهد تتضمن وقائع غير صحيحة واستعمالها، والزيادة غير المشروعة في الأسعار و استغلال ضعف المستهلك وجهله.

وضمن لائحة التهم الموجهة للتازي وزوجته “المشاركة في تسجيل وتوزيع صور أشخاص دون موافقتهم”، وهي الأفعال الإجرامية المنصوص عليها وعلى عقوبتها في القانون الجنائي، ومدونة التغطية الصحية الأساسية، والقانون المتعلق بمزاولة مهنة الطب، والقانون المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة، والقانون المتعلق بتحديد تدابير لحماية المستهلك.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قد أحالت على النيابة العامة المختصة لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، السبت ثمانية أشخاص من بينهم سيدة ومالك مصحة خاصة بنفس المدينة وعدد من العاملين والمسؤولين. وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال والتزوير واستعماله في فواتير تتعلق بتلقي العلاجات الطبية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأحد، أن المعطيات الخاصة بالبحث تشير إلى تورط المشتبه فيهم في تكوين عصابة إجرامية تستهدف جمع مبالغ مالية من متبرعين تحت غطاء تسوية تكاليف طبية. لاستشفاء مرضى منتمين إلى أسر معوزة، على أن يتم تقديم العلاج لهم بالمصحة التي يعمل بها أغلبية المشتبه فيهم. حيث يتم الرفع من قيمة التكاليف الطبية بشكل تدليسي قصد الاستيلاء على مبالغ مالية مهمة.