كما أوردنا في مقال سابق ، فإن محمد إحتارين يغيب عن تداريب فريقه أياكس ويتوارى عن الأنظار بسبب تخوفه من التصفية الجسدية بسبب تهديدات تلقاها خلال الشهر الماضي.

و حسب آخر الأخبار ، فهذه التهديدات تأتي بسبب علاقة عاطفية له مع أحد النساء. والتي ترفض عائلتها أن ترتبط به. وهو ما جعله يتعرض للتهديد من قبل عصابة إجرامية من أجل تخويفه وإبعاده عنها بشكل نهائي.

الأجاكس تفهم وضعية اللاعب من خلال عدم استدعائه لمعسكر النادي بالنمسا. وأيضا وافق على منحه بعضا من الوقت لحل أزمته. كما طالبت منه عدم التواجد بالأماكن العامة بغية ابتعاده عن المشاكل التي يمكن أن تصادفه.

و كان اللاعب محمد إحتارين ذو الأصول المغربية قد تخلف عن المعسكر الإعدادي. الذي يُقيمه فريقه أجاكس أمستردام الهولندي لكرة القدم بالنمسا خلال الفترة الحالية، استعدادا للموسم الكروي القادم. وذلك بعد تلقيه لتهديدات خطيرة في الساعات القليلة الماضية.

و أوضحت تقارير إعلامية هولندية، أن إحتارين تعرض إلى تهديدات وصفت بالخطيرة من طرف عصابة مجهولة. ما حرمه من مرافقة فريق أجاكس أمستردام إلى الديار النمساوية، كما انعكس ذلك سلبا على نفسيته.

و أضافت المصادر ذاتها، أن إحتارين تعرض لتهديد كبير و ترهيب من طرف هذه العصابة التي هددته بالتصفية الجسدية. وهو ما جعله يعيش رعبا حقيقيا.

و أبرزت المصادر عينها، بأن مسؤولي أجاكس أمستردام، لم يسمحوا له بالالتحاق بمعسكر الفريق بالنمسا. حماية له من أي خطر قد يُهدد سلامته. ليؤكد الفريق في بلاغ له أن اللاعب يغيب لأسباب بدنية. قبل أن تكشف التقارير المذكورة سبب الغياب.

وعاش إحتارين على وقع العديد من المشاكل النفسية بعد وفاة والده. قبل أن تتطور عقب انتقاله الغير موفق إلى الدوري الإيطالي ما أبعده عن الميادين لفترة طويلة بسبب غياب الجاهزية.

يُشار إلى أن إحتارين لم يختار تمثيل منتخب بلده الأصلي المغرب حتى الآن. رغم العديد من المحاولات السابقة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حيث لعب في جميع الفئات السنية لمنتخب الطواحين الهولندية