على خلفية واقعة الهتافات العنصرية ضده، يوم أمس خلال الخسارة ضد فالنسيا (0-1)، ضمن منافسات الجولة الـ35 من الليجا، في معقل الخفافيش ملعب “ميستايا”، اعتبر فينيسيوس أن إسبانيا “بلد عنصري”.

وقال فينيسيوس، ضمن بيان، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر“: “هذه الواقعة لم تكن الأولى، ولا الثانية. ولا الثالثة.. العنصرية أمر طبيعي في الدوري الإسباني”.

وأضاف: “الرابطة تعتقد أن هذا أمر طبيعي، والاتحاد يفعل ذلك أيضا ويشجع الخصوم.. أنا آسف جدا.. البطولة التي كانت ملكا لرونالدينيو ورونالدو وكريستيانو وميسي اليوم تنتمي إلى عنصريين”.

وتابع: “لقد رحبت إسبانيا بي، لكنها وافقت على تصدير صورة دولة عنصرية إلى العالم.. أنا آسف للإسبان الذين لا يتفقون، لكن اليوم في البرازيل تُعرف إسبانيا بأنها بلد العنصريين”.

وأتم: “لسوء الحظ، ليس لدي دفاع عن كل ما يحدث كل أسبوع.. أنا موافق.. لكنني قوي وسأذهب حتى النهاية ضد العنصريين.. حتى لو كان بعيدًا عن هنا”. يذكر أن كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، أكد عقب المباراة أن جماهير فالنسيا، وصفت فينيسيوس بالقرد.

و قام نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي، بدعم نجم فريق ريال مدريد الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور. وكان فينيسيوس قد تعرض لهتافات عنصرية في مباراة فريقه أمس ضد فالنسيا، في الجولة الـ35 من الليجا، على ملعب ميستايا.

وكتب مبابي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام بعد أن قام باقتباس أحد منشورات فينيسيوس:” أنت لست وحدك، نحن معك”.