أوقفت عناصر الأمن بمدينة مراكش، صباح اليوم الجمعة 27 يناير الجاري، سائحا أجنبيا . كان يرتدي زيا برتقاليا شبيها بأزياء المعتقلين في بعض السجون الغربية.

و حسب ما أوردته مصادر إعلامية، فقد عمد السائح الذي يحمل الجنسية الإيرلندية إلى تكبيل يديه و رجليه بسلسلة حديدية. و هو ما أثار استغراب المواطنين.

و فور إخطارها بالواقعة، حلت عناصر الشرطة السياحية بعين المكان. و قامت بضبط الشخص المذكور بمدخل “باب افتوح”، الكائن على مستوى المدينة العتيقة بمراكش.

هذا، و قد تبين بعد التحقيق مع المعني بالأمر أنه اشتهر بنشر أفلام تصويرية حول مغامراته. على قناته الشخصية “Dara Tah” على مواقع “يوتيوب” و ”انستغرام” و ”تويتر” و ”تيك توك”.

و كان ذات “اليوتوبر” قد أبلغ متابعيه في وقت سابق بأنه يعتزم مستقبلا بث أفلام تصويرية. توثق لمحاكاة عملية للهروب من الاعتقال في عشر دول عبر العالم.

و أكدت المصادر سالفة الذكر أن مصالح الشرطة دخلت على خط هذه القضية. حيث تم اقتياد السائح الإيرلندي إلى دائرة الأمن القريبة من مكان توقيفه من أجل تحديد ملابسات و خلفيات هذا الحادث.

و وفقا للمصادر نفسها، فقد سبق لهذا السائح أن أوقف بألمانيا بعد تجوله في الشارع العام. بأزياء المعتقلين في السجون بسبب هوسه بالرفع من المشاهدات و اللايكات . و هو الهوس الذي يسكن العديدين من “صناع المحتوى” في موضة غزت مواقع التواصل الاجتماعي