أعلن الدولي المغربي حكيم زياش، نجم فريق تشيلسي في تصريحات إعلامية، اعتذاره عن تلبية الدعوة للعودة من جديد لتمثيل منتخب أسود الأطلس، وذلك بعد أن جرى استدعاؤه في القائمة الأولية لمواجهتي الكونغو الديمقراطية، حسب ما صرح به فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وأوضح زياش في تصريحات نقلتها شبكة (بي إن سبورتس) ، إنه توصل بخبر استدعائه للمنتخب المغربي تحضيرا لمباراتي الدور الفاصل المؤهل لمونديال قطر، وأنه غير مستعد للعدول عن قرار اعتزاله، وقال ” سمعت خبر استدعائي في وسائل الإعلام، وقرار اعتزالي اللعب دوليا لا رجعة فيه “.

وعزا عدم رغبته في العودة من جديد لتمثيل منتخب أسود الأطلس للإساءة التي تعرض لها في الفترة السابقة، وقال ” رغم دعمي اللامشروط لمنتخب بلدي وتضحيتي طوال 6 أعوام إلا أن المسؤولين عن المنتخب واصلوا  نشر المغالطات في حق شخصي وهذا ما جعل عودتي إلى المنتخب مستحيلة”.

ووجه لاعب تشيلسي اعتذاره للجمهور المغربي، وشكره لكل من دعمه في الفترة الماضية، وقال ” أعتذر للجمهور المغربي، وأريد أن أشدد على أن هذا القرار لم يكن سهلاً لكنني لا أملك خياراً آخر”، واسترسل ” وأرغب في توجيه الشكر لكل من دعمني، وأتمنى الأفضل لمنتخب بلدي في الاستحقاقات التي تنتظره “.

من جهته، أعتذر نصير مزراوي عن تلبية الدعوة التي توصل بها  لتميل المنتخب الوطني عبر  تدوينة نشرها على حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي انستغرام، جاء فيها ”  قررت عدم اللعب للمنتخب المغرب في الموعد المقبل، أتمنى الأفضل للمجموعة”.