شكّل موضوع إحداث برنامج جديد للسكن الاجتماعي والسكن الموجه إلى الطبقة الوسطى. محور لقاء جمع وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، بأعضاء الفدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين.

وتم خلال اللقاء، الذي انعقد هذا الاسبوع بمقر الوزارة بالرباط، التأكيد على ضرورة توفير عرض سكني جديد للمغاربة. في إطار مقاربة جديدة خصوصا أن برنامج السكن الاجتماعي، الذي أعطى الملك محمد السادس، انطلاقته سنة 2010 انتهى بمتم سنة 2020.

وحسب وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فإن هذا الاجتماع يندرج في إطار اللقاءات التشاورية. التي أطلقتها الوزارة مع مهنيي القطاع بهدف تشجيع الاستثمار وإنعاش الاقتصاد الوطني، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية.

وكانت المنصوري قد أكدت، في وقت سابق، أنه يتم حاليا الاشتغال على برنامج جديد للسكن الموجه للطبقة الأكثر هشاشة والطبقة المتوسطة. سيتم عرضه أمام المؤسسة التشريعية بعد انتهاء المشاورات في إطار حوار وطني وجهوي. مشددة على أن الهدف من هذه المشاورات هو التقريب ما بين العرض والطلب. لتحفيز المستثمرين وتشجيع المستفيدين في إطار احترام توصيات النموذج التنموي الجديد.