اهتزت مدينة سلا، مساء الاحد على وقع جريمة قتل في حق بائع متجول بحي العيايدة.

الجاني و الملقب بالعلوة دخل في مشاداة كلامية مع الضحية و هو بائع متجول. بعد مطالبته بمبلغ مالي بعدما اعتاد فرض  نوع من الإتاوات على الباعة الجائلين في المنطقة قبل ان يباغته بطعنة قاتلة بواسطة السلاح الابيض . أودت بحياته على الفور.

و على إثر الحادث، حلّت عناصر الأمن بالحي المذكور، و ألقت المصالح الأمنية بسلا على الملقب بالعلوة. بعد اقترافه جريمة قتل في حق بائع متجول بحي العيايدة بسبب شجار و تشابك بالأيدي أفضى الى جريمة قتل أمام مرأى مجموعة ممن حضروا و عاينوا الواقعة. .

شهود عيان أكدوا ان الجاني و الملقب بالعلوة دخل في مشاداة كلامية مع الضحية. وهو بائع متجول بعد مطالبته بمبلغ مالي بسيط بعدما اعتاد فرض نوع من الاتاوات على الباعة الجائلين للمنطقة قبل ان يباغته بطعنة قاتلة. بواسطة السلاح الابيض اودت بحياته على الفور .

و معلوم أن بعض الأشخاص يمارسون البلطجة و يفرضون نوعا من الاتاوات على البائعين المتجولين المعروفين ب “الفرّاشة”. و ذلك بهدف حماية نشاطهم التجاري غير المهيكل.

وجدير بالذكر ان مدينة سلا كانت قد شهدت مؤخرا تجفيفا ممنهجا لمنابع الجريمة. بعد الحملة التي قادها الدخيسي مدير الشرطة القضائية بالمدينة و تركت أثرا طيبا في نفوس المواطنين.

و أسفرت هذه العمليات عن اعتقال مئات المجرمين وإعفاء عدة مسؤولين أمنيين بسبب تقاعسهم في التجاوب مع شكايات المواطنين .