تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الثلاثاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بنزول أمطار. أو زخات مطرية أحيانا رعدية فوق كل من سواحل البحر الأبيض المتوسط، الريف. و السايس والأطلس المتوسط، شمال شرق البلاد، منطقة طنجة واللوكوس.

كما يتوقع تساقط قطرات مطرية أو أمطار ضعيفة ومتفرقة محليا فوق باقي المناطق الشمالية. السهول الوسطى، الاطلس الكبير وجنوب المنطقة الشرقية.

أما بشمال الأقاليم الجنوبية للمملكة، فسيلاحظ تشكل سحب منخفضة وكثيفة مع نزول أمطار جد خفيفة ومحلية. كما ستنزل بعض الثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس المتوسط.

وستسجل هبات رياح قوية نوعا ما بكل من الأقاليم الجنوبية، الأطلس، المنطقة الشرقية. و منطقة سوس والجنوب-الشرقي للبلاد، حيث ستكون مرفوقة محليا بتناثر حبات من الغبار.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 03 و 10 درجات بمرتفعات الأطلس و الريف، وما بين 13 و 20 درجة بالجنوب-الشرقي و بالأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 10 و17 درجة عموما بباقي جهات المملكة.

وستكون درجات الحرارة العليا في انخفاض ملحوظ فوق عدد مهم من مناطق البلاد، خاصة بالمنطقة الشرقية، المرتفعات والسايس.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان غرب البوغاز. وقليل الهيجان إلى هائج بالشرق، وقليل الهيجان الى هائج ما بين طرفاية والعيون. وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل ، وسيكون محليا قوي الى جد قوي الهيجان صباحا ما بين المهدية وآسفي.

وكانت درجات الحرارة قد عرفت أمس الأحد ارتفاعا ملحوظا خلال النهار شمال غرب البلاد. فيما كانت الأجواء مستقرة مع مرور سحب عليا بباقي المناطق.

كما سجلت هبات من الرياح القوية نوعا ما بكل من المنطقة الشرقية للبلاد. والأطلس، والواجهة المتوسطية، ومنطقة طنجة، والسواحل الجنوبية، فيما يرتقب تناثر حبات رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية. وجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي.

وتراوحت درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و07 درجات بمرتفعات الأطلس. وما بين 05 و10 درجات بالريف، وما بين 10 و14 درجة بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والسايس والواجهة المتوسطية.