نقلت وسائل إعلام إسبانيا بالارخبيل الكناري بلاس بالماس، ان عاصفة رعدية مصحوبة برياح قوية. تتجه صوب الأقاليم الجنوبية للمملكة محذرة من خطورتها.

و نقلت هذه المصادر، في نشرات اخبار متفرقة بان عاصفة قوية قد ضربت مختلف المناطق بجزر الكناري بلاس بالماس الإسبانية مسببة اضرار مادية جسيمة.

كما تسببت هذه العاصفة غير مسبوقة، في اقتلاع اشجار و تدمير سيارات. بالإضافة إلى شل الحركة المرورية بعدد من المقاطعات الموجودة بالأرخبيل الآسباني المحاذي لسواحل أقاليم الصحراء جنوب المملكة.

هذه العاصفة الرعدية، وفق ذات المصادر، قد تسببت ايضا في إلغاء أزيد من 200 رحلة جوية أمس الاحد. في أرخبيل الكناري الإسباني. و ذلك بسبب قوة الأمطار الغزيرة و الرياح القوية المرافقة للعاصفة “هرمين” الاستوائية. وفقما أعلنت الهيئة المشغّلة للمطارات الإسبانية.

و شمل الإلغاء تحديدا رحلات شركة “بينتر” Binter المحلية وشركة “ايبيريا” Iberia.  و أُلغيت أيضًا بعض الرحلات الدولية في اتجاه المغرب جنوبا و شمالا حيث تم تحويل مسار ما يقارب 25 رحلة جوية في اتجاهات متفرقة.

و بحسب نشرة هيئة الأرصاد الجوية الإسبانية بجزر الكناري خاصة جزيرة تينيرفي، فان عاصفة تساقطات قياسية تسمى “هرمين” قد ضربت جزر الكناري بلاس بالماس. و تشق طريقها إلى أقاليم جنوب المملكة من طانطان مرورا بالعيون و بوجدور ثم الداخلة.