أفادت عدة تقارير إعلامية كرواتية، خلال الساعات الماضية، تعرض عدد من رياضييها إلى مضاعفات صحية خلال مقامهم بالقرية المتوسطية. على هامش المشاركة في النسخة 19 من دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط. التي تحتضنها مدينة وهران الجزائرية. منذ يوم السبت الماضي و تستمر إلى غاية سادس يوليوز المقبل.

و أكدت منابر إلكترونية من كرواتيا، تعرض الملاكم الكرواتي بيتر كنيزيفيتش لتسمم غدائي. اضطره إلى الانسحاب من نزال دور ثمن نهائي وزن أقل من 75 كلغ. الذي كان مقررا أن يجمعه بالإيطالي سالفاتوري كافالارو. الأخير الذي تأهل إلى محطة ربع النهائي. حيث سيواجه الملاكم المغربي زين العابدين أمروك، الأربعاء المقبل.

و اشتكت ملاكمة منتخب كرواتيا في وزن أقل من 54 كلغ، أيضا، من بعض المضاعفات جراء تسمم غدائي. كما هو حال عدد كبير من زملائها و زميلاتها في البعثة. و هو ما أكدته تين سبريتش، لاعبة رياضة الجمباز، حيث قالت في تصريح لموقع “24Sata” المحلي، إنه “لا وجود للماء في الغرف. الأخيرة متسخة. الطعام سيء. و لا وجود لمصابيح إنارة في الممرات”.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الجزائرية، تحاول ممارسة الرقابة على تحركات الوفود الأجنبية داخل القرية المتوسطية في وهران. وذلك بعد إماطة الإعلام الأجنبي اللثام عن ظروف الإيواء “السيئة”. كما فضح ذلك الإعلام الكرواتي وبعض رياضيي المنتخب الإسباني المشاركين في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط.

كما تم إعلام البعثات بضرورة تجنّب الخروج من “القرية المتوسطية” و ذلك، حسب المتتبعين، لتفادي الاحتكاك بالمواطنين و كذلك لتجنّب الاطّلاع على واقع الحياة الجزائرية و نقلها للخارج عبر وستئل التواصل الاجتماعي.