قال ناصر لاركيط، المدرب التقني السابق بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن أغلب لاعبي المنتخب المغربي الذين يستعدون للعب كأس العالم، هم نتيجة عمل المدرب السابق لأسود الأطلس هيرفي رونار الذي نادى عيلهم لأول مرة، وفق تعبيره.

وتحدث لاركيط خلال استضافته في قناة “ميدي1 تيفي”، 60 بالمائة من العناصر التي يشرف اليوم على تدريبها وليد الركراكي، كانت موجودة في لائحة رونار، مضيفا أن هناك لاعبون أعتز بأنني كنت من المراهنين عليهم في مقدمتهم يوسف النصيري وحمزة منديل ولاعبين آخرين موجودين بالمنتخب كانوا ينتمون لأكاديمية محمد السادس لكرة القدم.

أبرز  لاركيط إعجابه الشديد بالمنتخب حاليا ومستواه المقدم خلال مباراتي الشيلي وباراغواي، قائلا  “يمكن القول بأن الأداء يسير في خط تصاعدي، وهو منتخب شاب يقوده أيضا مدرب شاب”.

وتوقع المير الرياضي السابق لأكاديمية محمد السادس، أن يكون أسود الأطلس في حالة جيدة في كأس العالم بقطر، وسيكون معادلة صعبة في مجموعته، التي تضم كرواتيا وبلجيكا وكندا.
يذكر  أن وليد الركراكي لم يحسم بعد اللائحة النهائية التي سيعتمد عليها في النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم “قطر 2022”.
واقترب موعد إعلان  وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، عن القائمة النهائية التي ستتكون من 26 لاعباً، للمشاركة في نهائيات بطولة كأس العالم 2022. ومعه يكثر الحديث عن الأسماء التي ممكن أن يدفع بها الناخب الوطني في قائمته التي سيتعرف عليها الجمهور قبل 10 أيام من بدء المونديال.