فاز العداء المغربي سمير جوهر، أمس الأحد، بالماراطون الدولي للدار البيضاء، بعد قطعه مسافة السباق في زمن قدره 2س و12د و27ث.

وتفوق جوهر على مواطنيه مصطفى الحدادي (2س و13د و13ث) وعمر شيطاشن (2 س و15د و10ث).

الماراطون الذي أطلق عليه البيضاويون “ماراطون العمدة ” حيث تلقت بسببه  نبيلة الرميلي عمدة الدار البيضاء، وابلا من الانتقادات الحادة. بعد اهتمامها بالأمور الثانوية، وتجاهل المشاكل الأساسية، التي تعاني منها ساكنة العاصمة الاقتصادية.

وانتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، دعوة عمدة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي، سكان المدينة للمشاركة في سباق الماراطون. مبرزين أن رئيسة المجلس مطالبة بإنهاء عدد من الملفات التي تعاني منها المدينة، أبرزها تأخر الأشغال التي تسببت في صعوبة بالتنقل وضعف البنية التحتية، وغيرها.

وجاء في بعض التعاليق، “العاصمة الاقتصادية تعاني من جميع المستويات”.. “براكة علينا الماراطون لي دايرين مع الحياة جري عليا نجري عليك، مضارين غير مع غلاء الأسعار”.

وفي سياق آخر، قامت نبيلة الرميلي، رئيس مجلس جماعة الدار البيضاء، خلال أشغال دورة أكتوبر، في مناقشة عدد من الملفات الشائكة، بينها الزيادة في الضرائب الجبائية على المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية، وجعلها أداة للرفع من ميزانية المجلس، خلال العام المقبل.

وتأمل عمدة الرميلي، في الرفع من الميزانية العامة إلى أزيد من 4 ملايير درهم، قصد إنهاء عدد من الملفات الشائكة، بينها أزمة الماء، وانهاء كثرة الأشغال التي تسببت في عرقلة السير، بالإضافة إلى انتشار ظاهرة الكلاب الضالة، وضعف البنية التحتية.