كلّف رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم( الكاف)، باتريس موتسيبي، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع بمهمة جديدة.

وعيّن موتسيبي ، فوزي لقجع عضوا في مجموعة العمل الخاصة باللجان المؤقتة المكلفة بتسيير شؤون اتحادات كرة القدم. التي دعا إلى إحداثها مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتابع أن هذه المجموعة التي تضم ممثلين عن كل اتحاد قاري تحت إشراف “الفيفا”. ستقوم بتحليل الإطار القانوني لمختلف الاتحادات الكروية العالمية ومتابعة هيكلتها المؤسساتتية وإرساء آليات الحكامة. مع تحديد مدة مهامها ورفع توصياتها بهذا الشأن لمجلس “الفيفا”.

ويترأس فوزي لقجع اللجنة المالية لـ”الكاف”، كما ظفر بعضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم. ما يجعله أحد الفاعلين في تدبير وتطوير كرة القدم داخل القارة السمراء.

ويعد فوزي لقجع رئيس ، من أبرز الأعضاء داخل المكتب التنفيذي داخل الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، إذ يتولى مهمة رئيس اللجنة المالية بالكاف، علما أنه ظفر السنة الماضية ، بالعضوية داخل مجلس “فيفا”، بمعية المصري هاني أبو ريدة، وذلك بعد انسحاب الجزائري خير الدين زاطشي من سباق الانتخابات.

كما اشتغل بالمفتشية العامة للمالية، ثم انتقل ليعمل كرئيس لشعبة المجالات الإدارية سنة 2000 لمدة ثلاث سنوات، ثم شغل منصب مدير ميزانية الدولة التابعة لوزارة المالية بعد ان قضى سبع سنوات في قسم الزراعة والمقاصة، و في يناير2010 عين في منصب مدير ميزانية الدولة التابعة لوزارة المالية.

وانتخب فوزي لقجع رئيسا لنادي النهضة الرياضية البركانية لكرة القدم في شهر شتنبر من عام 2009، قبل أن ينتخب يوم 11 نوفمبر 2013 رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم خليفة لـ علي الفاسي الفهري.