قامت منظمة “المهندسين الحركيين” التابعة لحزب “الحركة الشعبية” وجمعية المهندسين الإسرائيليين، أول أمس الخميس، بتوقيع “اتفاقية شراكة وتعاون لتعزيز العمل المشترك وتبادل الخبرات والتجارب في المجال الهندسي”.

 

وكشفت منظمة المهندسين الحركيين، في بلاغ لها، توقيعها اتفاقية شراكة وتعاون لتعزيز العمل المشترك وتبادل الخبرات والتجارب في المجال الهندسي، مع جمعية المهندسين الإسرائيليين، أول أمس الخميس، والتي تنص على “تبادل الطرفان للمعلومات بينهما وبين أعضائهما في المجالات العلمية والتكنولوجية، كذا تنمية المهارات وتعزيز القدرات، إضافة إلى تنظيم فعاليات مشتركة كالندوات والمؤتمرات والملتقيات في كلتا الدولتين”.

 

 

وأضاف ذات المصدر، أن مراسم التوقيع الرسمي كانت بحضور أعضاء المكتب السياسي للحركة الشعبية وأعضاء المكتب التنفيذية لحركة المهندسين، وأعضاء مجلس إدارة جمعية المهندسين، والمهندسين المعماريين وحاملي الشهادات العليا في العلوم التقنية الإسرائيليين، وأشرف على توقيع الاتفاقية بمقر الأمانة العامة لحزب الحركة الشعبية بمدينة الرباط، رئيس حركة المهندسين خليفي حميد، ورئيس جمعية المهندسين الإسرائيليين ساشا كوي ورئيس مجلس الإدارة إيهود مانيباس.

 

وتتضمن مذكرة التفاهم تعاونًا متبادلاً يهدف إلى تعزيز العلاقات والشراكة والتعاون الثنائي بين الجمعيتين وأعضائهما ولاسيما في المجالات تبادل الخبرات والمعارف والتجارب والاكتشافات والدراسات والبحث العلمي وتنمية المهارات وتعزيز القدرات وتبادل المعلومات وتنظيم الأنشطة المشتركة وإعداد برامج للتبادل في المجال الهندسي وفي كل القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وأشار البلاغ إلى أن الاتفاقية تتضمن تعاوناً مكثفاً بين الجمعيتين، وخاصة فيما يتعلق بتبادل الخبرات والتجارب والمعلومات، وتنمية المهارات والقدرات، وتنظيم الفعاليات والأنشطة المشتركة، وإعداد برامج للتبادل