من المنتظر أن تقوم وزارة الداخلية المغربية باطلاق منصة رقمية لضمان التتبع و الرقابة الصارمة على نشاط القنب الهندي القانوني.

و تسعى الوزارة من خلال الوكالة الوطنية لتنظيم أنشطة القنب الهندي لإنشاء منصة رقمية لضمان التتبع والمراقبة الصارمة للنشاط القانوني للقنب . ولضمان إمكانية التتبع والرقابة الصارمة التي سيتم وضعها للسيطرة على مخاطر التداخل بين الزراعة القانونية و الغير قانونية للقنب الهندي.

ويتجلى الهدف الأساسي لهذه المنصة في رقمنة العمليات التشغيلية للوكالة الوطنية لتنظيم الأنشطة المتعلقة بالنشاط القانوني للقنب الهندي.  عبر إنشاء نظام لتتبع القنب على طول سلسلة الإنتاج و ضمان السيطرة على الأنشطة المصرح بها. وذلك من خلال تدقيق البيانات المدخلة من قبل العديد من أصحاب المصلحة والمطابقة مع البيانات الميدانية والبيانات المرجعية.

وستمكن هذه المنصة من رقمنة العديد من العمليات، بما في ذلك منح الإذن بممارسة الأنشطة المتعلقة بالقنب. وسحب الإذن بممارستها، وإصدار الشهادات للبذور و النباتات، من قبل الوكالة الوطنية لتنظيم أنشطة القنب الهندي و إيجاد تسليم المحاصيل من قبل تعاونية إلى المعالج. بالإضافة لإتلاف فائض القنب أو منتجاته.