يؤسفني ان اتوجه برسالة مفتوحة للسيدة مدير عام الشركة العربية للطيران
حيث وخلال رحلتي عبر مطار محمد الخامس من الدار البيضاء متوجها لبروكسيل عبر الرحلة رقم. 30 111 بتاريخ 25/08/2022 تعرضت رفقة اسرتي لمعاملة سيئة و ابتزاز ومعانات لمدة ساعات من طرف مسؤول الشركة بمطار محمد الخامس.

ذلك اننا تقدمنا بالحقائب لدى موظفة الاستقبال من اجل التسجيل كالعادة، الا ان هذه الموظفة اخبرتنا باننا لازم ندفع مبلغ معين لاننا نحمل حقيبة يدوية صغيرة فيها بلايس تايشن ، وهو ما اثار استغرابي كونها لم تكلف نفسها معرفة اولا اوزان الحقائب.
اخبرتها انه من الافضل اولا ان نزن كل حقيبة وادا لذي اي زيادة انذاك ممكن ادفع المبلغ المستحق.
ونحن نتبادل الكلام تذخل شخص مسؤول الشركة لديكم بمطار محمد الخامس وبشكل فض وغليض أخبرنا انه لا يمكننا السفر واقسم على ذلك. ولم يقف الامر عند ذلك الحد بل بدا يتوعدنا باننا سنندم و بكل عجرفة امر الموظفين بعدم تسجيلي انا واسرتي ومنعي من السقر.
وانه لكي نتمكن من السفر لازمنا ندفع فلوس والاغرب من ذاك طلب منا قياس حجم الحقائب الاربع و ذلك بعدما لاحظ ان الاوزان مضبوطة. محاولا بكل الطرق التضييق علينا والعمل على عرقلة سفرنا،
طبعا من جهتي اذخلت الجهاز بالحقيقة ووضعت الحقائب بالميزان فتبين ان كل حقيبة تزن 10 كيلو غرام حسب القانون الجاري به العمل لدي شركتكم.
حاول هدا الشخص بكل الوساذل عرقة سفرنا ومنعنا من السفر بدعوى ان حجم إحدى الحقائب لا يمكنها الدخول في الميزان الموضوع بالمطار. حيث تم استدعاد رجال الامن للتدخل، فاخبرتم بماوقع وامام اعينهم وضعت مرة أخرى كل حقيبة بالميزان فدخلت بسهولة مما تبين وجود نية سيئة للتضييق علينا ومنعنا من السفر من طرف هدا المسؤول الذي تعامل معنا بمزاجه ونسي انه يمثل شركة.
هدا الامر دفعني لرفع شكاية ضد هدا الشخص والموظفة بمطار محمد الخامس،
كان الوقت يداهمنا في الوقت الذي كانت زوجتي واطفالي يبكون جراء هدا الموقف الذي تعرضنا اليه، حيث ان زوجتي مريضة واطفالي لازالو صغار،
وبفضل تدخل مسؤول بالمطار ورجال السلطة وموظفون بموسسة محمد الخامس الذين عاينوا الحادث امامهم وتم وضع الحقائب بالميزان وتبين لهم ان الموضوع فقط رغبة انتقامية من هدا الشخص.
تمكنا من السفر بعد معانات لمدة ساعات من جراء تصرف هدا المسؤول بشركتكم.
ما تعرضت له مع اسرتي هو جزء من ضمن مئات الحالات يتعرضون للمعاملة السيئةمن طرف الشركة العربية للطيران مما يترك صورة معكوسة عن المغرب و المغاربة المعروفين بحسن الاستقبال والمعاملة الحسنة.
مثل هدا السلوك المنحط يفوت على المغرب فرص سياحية كبيرة حيث وبسبب مثل هده المعاملة يضطر مغاربة العالم لتغيير وجهتهم نحو بلدان.

وفي نفس سياق المعاملة السيئة التي مورست علينا تم اعطائنا مقاعد متباعدة انا في مكان رقم المقعد 12 وابنتي في مكان اخر رقم 11 وزَزجتي وابني في مكان اخر بمؤخرة الطائرة رقم المقعد 27.
تعبيرا منهم علي قمة الحقد والانتقام.
لهدا أطالب من ادارتكم التدخل للحد من هده السلوكيات ووضع اشخاص مؤهلين لاستقبال وتوديع مغاربة العالم عبر مطارات المغرب.
توقيع
احمد بوكطية
Bh146134