حذرت الصفحة الرسمية لجماهير الرجاء الرياضي “كورفا سيد”، السلطات بالعاصمة الإقتصادية، من خطر في مركب محمد الخامس. وذلك بعد استشعارها بـ”تمايلات” في مدرجات “الدونور”.

ونشر أدمين صفحة الـ” كورفا سيد”، الفصيل المساند لفريق الرجاء البيضاوي صورة لملعب “دونور”. أرفقها بتدوينة جاء فيها: “شخصيا عشت التجربة مؤخرا”. في إشارة إلى تمايل المدرجات تحت أقدام المشجعين. مضيفا: “الحالة تستدعي تدخلا عاجلا للجهات المسؤولة من أجل المعاينة وتوضيح الأمر للجماهير البيضاوية، سلامة الجماهير أولوية. دمتم في خدمة المصلحة العامة”.

الرجاء,كورفا

وفي السياق ذاته، أكد جل المعلقين صحة الخبر، حيث أوضح أغلهم أنهم شعروا بهذه التمايلات. خاصة في المنطقة 6، طالبوا بذلك تدخل السلطات المختصة، قصد تدارك هذا المشكل.

مركب محمد الخامس، وفي إطار البرنامج التنموي للدارالبيضاء 2015/2020، خصصت له الدولة قيمة مالية بلغت 22 مليار سنتيم. في أفق إعادة تأهيله وإصلاحه لاستقبال التظاهرات الدولية، خرجت تصريحات بشأنه من طرف السلطات وأيضا من طرف مجلس المدينة وشركة التنمية المحلية «الدارالبيضاء للتهيئة». تطمئننا بأنه سيصبح من أرقى الملاعب، ليتفاءل الجميع خيرا… أقفل الملعب لشهور وشهور. ولما افتتح لاحتضان إحدى مباريات المنتخب الوطني ظهرت الكارثة العظمى: مرافق معطلة، مياه متسربة، فوضى في المداخل، أعطاب في البوابات الإليكترونية، افتقاد للجمالية والألوان… وغيرها من المظاهر العشوائية.

ماهي مشكلة ملعب مركب محمد الخامس بالضبط؟

في حينه، طالب الناس بالمحاسبة وبدأت أصوات التنديد والاستنكار تتعالى، لكن سيخرج بلاغان. الأول من الشركة المكلفة بالأشغال، أي الدارالبيضاء للتهيئة، لتقول إن الأشغال لم تنته بعد. وبأنها صرفت على الإصلاحات الأولية 13 مليارا، البلاغ الثاني سيأتي من الولاية التي أكدت بدورها أن الأشغال مازالت مستمرة، لكن في الرقم المالي، ستختلف مع الشركة لأن الولاية ستقول إن حجم المصاريف ما زال لم يتعد 11 مليارا؟