ارتفاع أسعار المحروقات المتتالي في 10 أيام يجر وزيرة الاقتصاد و المالية للمساءلة

طالب فريق المعارضة الاشتراكية بمجلس النواب ، بعقد اجتماع عاجل للجنة المالية و التنمية الاقتصادية. من أجل مناقشة ارتفاع أسعار المحروقات المتتالي ، بحضور وزيرة الاقتصاد و المالية نادية فتاح العلوي.

و قال الفريق البرلماني ، في سؤال موجه إلى رئيس لجنة المالية و التنمية الاقتصادية بمجلس النواب. اطلعت عليه جريدة “المغرب35” اليوم الأربعاء. إن شركات توزيع المحروقات السائلة قد عمدت إلى زيادات متتالية في أسعار المحروقات في ظرف 10 أيام فقط.  متجاوزة للعرف الذي كان سابقا ، يقضي بمراجعة الأثمان مرة واحدة كل 15 يوما.

و سجل فريق المعارضة الاتحادية ، “استمرار الحكومة في نهج سياسة اللامبالاة ، وترك قطاع المحروقات في يد شركات التوزيع ، بالرغم من صدور تقارير لمجلس المنافسة ، يؤكد من خلالها وجود حجج تفيد ارتكاب هذه الشركات الموزعة للمحروقات لأفعال منافية لقواعد المنافسة. و أن تطبيق الزيادات في أثمان المحروقات ، يكون بوتيرة أسرع من تطبيق التخفيضات”.

و دعا الفريق الاشتراكي ، لجنة المالية و التنمية الاقتصادية للانعقاد ، بحضور وزيرة الاقتصاد و المالية ، لتدارس و مناقشة موضوع “ تحديد مستوى الترابط بين أسعار المحروقات السائلة وطنيا و دوليا ، و رصد تجليات تتبع السوق الوطنية للسوق الدولية ، في تطبيق الزيادات و التخفيضات في أثمان المحروقات”.