الملك يستقبل فوزي لقجع ويعينه رئيسا للجنة كأس العالم 2030

 

استقبل الملك محمد السادس ، اليوم الخميس بالقصر الملكي بالرباط. فوزي لقجع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية ، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، و عينه رئيسا لـ ” لجنة كأس العالم 2030 .

و يأتي تعيين فوزي لقجع ، حسب بلاغ للديوان الملكي، عقب تصويت مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم ، الذي اعتمد بالإجماع ملف المغرب – إسبانيا – البرتغال . كترشيح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم.

و بهذه المناسبة ، يضيف ذات البلاغ،  أعرب  الملك ، عن الأمل والإرادة في أن يكون تنظيم هذه التظاهرة العالمية. مدفوعا بطموح قوي ينبني على مشروع قادر على ضمان النجاح الكبير لهذه الدورة.

وكان الملك محمد السادس قد زف  خبرا سارا للشعب المغربي ، عشية اليوم الأربعاء 4 أكتوبر الجاري. بخصوص الملف المشترك لتنظيم كأس العالم 2030

وقال بلاغ للديوان الملكي “أن اللجنة التنفيذية للفيفا قررت بالإجماع. اختيار ملف المغرب-إسبانيا-البرتغال كمرشح واحد لاستضافة كأس العالم لعام 2030 لكرة القدم”.

وأضاف البلاغ أن “هذا القرار من اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم إشادة واعترافًا بالمكانة المرموقة للمغرب بين الأمم الكبيرة”.

وبهذه المناسبة، أعرب الملك عن تهانئه لمملكة إسبانيا وجمهورية البرتغال، مجددا التأكيد على التزام المملكة المغربية بالعمل، في تكامل تام، مع الهيئات المكلفة بهذا الملف في البلدان المضيفة.